مركز الدراسات المعرفية


مركز الدراسات المعرفية

> تأسس المركز في عام 1417هـ 1996/م.

- مركز للأبحاث والدراسات العلمية.

- يهدف إلى التأصيل الإسلامي للعلوم والمعارف الإنسانية.

- يقدم للعلماء والباحثين الخدمات العلمية اللازمة للتعامل مع العلم ومناهجه.

- يهتم بإحداث تواصل بين المهتمين بالعلوم الاجتماعية والإنسانية ودارسي العلوم الشرعية باعتبارهم ا لمهتمين بإيقاع النص على الوجود وإحداث الصلة المطلوبة بينهما.

- يقدم المركز  المشورة العلمية للراغبين من دارسي مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

- يوفر المركز مكتبة علمية بها أكثر من ثمانية آلاف كتاب موزعة على كافة العلوم والمعارف الإنسانية، وكذلك أكثر من 15 دورية عربية، وحوالي 700 رسالة ماجستير ودكتوراه، وأكثر من 500 كتاب باللغات الأجنبية، وهي متاحة للباحثين والدارسين من شتى بقاع المعمورة بدون رسوم أو اشتراكات طوال اليوم.

- أرشيف صحفي يضم أكثر من مائة ملف تغطي كل القضايا والأفكار التي تهم الباحثين في شئون العرب والمسلمين، يعتمد الأرشيف على أكثر من عشرين صحيفة ومجلة مصرية وعربية ما بين يومية وأسبوعية وشهرية.

- مكتبة فيديو يتوفر بها عدد من المصنفات النادرة لعدد كبير من العلماء والمفكرين، كما أن بالمركز قاعة مشاهدة مجهزة خصيصاً لذلك الغرض.

- يتمتع المركز بعلاقات جيدة وقوية مع عدد كبير من العلماء والمفكرين والأكاديميين المهتمين بالتأصيل الإسلامي للعلوم في العالم.

عنوانه : 26 ب شارع الجزيرة الوسطى -أبو الفدا- الزمالك -القاهرة -مصر                        ت : 7359825 فاكس : 7359520

البريد الالكتروني : epistem@hotmail.com

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>