حكمتيار : سقوط كابول لا يعني سقوط طالبان


أكّد “قلب الدين حكمتيار” زعيم الحزب الإسلامي الأفغاني أن السيطرة على كابول ليس معناها سقوط الحكومة، ودعا طالبان إلى التحالف معه دون وضع شروط مسبقة.

وأكّد أن المهم الآن هو أن ندافع عن أفغانستان، وأشار إلى أن معظم أعضاء طالبان يثقون بالحزب الإسلامي ويرغبون في دخوله أفغانستان.

وأضاف “لقد دعوت قادة تحالف الشمال ألا يقفوا مع أمريكا، واعتبرت أن ذلك مخالف للإسلام، وقلت لهم إنه موقف مخز أن يعادوا إخوانهم المسلمين في طالبان من أجل أمريكا”.

وقال : “إن تحالف الشمال به اختلافات شديدة وخاصة بعد شعورهم أن أمريكا تستخدمهم لصالحها، وسوف تقع معارك دموية وانشقاقات بهم، وقد حدث ذلك بالفعل في مدينة مزار الشريف بعد سقوطها”.

وحول رؤيته لما يجب أن يكون.. قال : “يجب أولاً أن تتوقف الحرب ثم يتكوّن مجلس شورى أفغاني يمثل جميع الفصائل الأفغانية، على أن يقوم المجلس بإعلان حكومة مؤقتة لحين وضع الدستور وأضاف : نحن في الحزب الإسلامي لا نوافق على الا شتراك في حكومة جاءت بها أمريكا.

-مجلة الأمان-

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>