محطات إخبارية


محطات إخبارية

التلفزيون الإيطالي يتهجم على الإسلام والمسلمين

في لقاء مع القناة التلفزيونية الإيطالية “ري تري”، شن محافظ بلدية مونزا الإيطالية هجوما حاقدا على الإسلام زعم فيه أنه دين يرفض التعايش مع الديانات الأخرى، وأن القرآن الكريم يحارب باقي الأديان، وأن أول عمل قام به النبي محمد هو إبادة اليهود في المدينة.

ودعا في هذا اللقاء إلى محاربة الإسلام والمسلمين في كافة بقاع العالم، كما اتهم المسلمين بتشويه المجتمع الإيطالي.

ميزانية خاصة لإسكان وحماية 2000 عميل فلسطيني

خصصت الحكومة الإسرائيلية ميزانية خاصة لحماية 2000 فلسطيني كانوا يعملون كعملاء لصالح سلطات العدو، لأنهم سيكونون مهددين من طرف الوطنيين بعد انسحاب قوات الإحتلال من قطاع غزة ومنطقة أريحا.

والمشروع يتمثل في تجميع هؤلاء العملاء وعائلاتهم في مستوطنات خاصة بعيدة عن قراهم الأصلية.

وللتذكير فإن ألف عميل فلسطيني تم قتله من طرف الوطنيين منذ اندلاع الإنتفاضة. لذلك طلبت “إسرائيل” من منظمة التحرير الفلسطينية إصدار عفو عام عن هؤلاء العملاء مقابل إطلاق المعتقلين الفلسطينيين لكن المنظمة رفضت ذلك .

زيارة المسجد الأقصى حرام

أصدر الشيخ محمد الغزالي فتوى خلال مؤتمر نقابة الأطباء المصرية في مدينة الإسكندرية، تحرم على المسلمين زيارة الأماكن المقدسة وخاصة المسجد الأقصى في فلسطين المحتلة في ظل الظروف الراهنة، لأن ذلك يعتبر اعترافا بالإحتلال اليهودي لها.

أما الفلسطينيون القاطنون في الأراضي المحتلة، فلا تشملهم هذه الفتوى لأن حضورهم الدائم بهذه الأماكن المقدسة هو نوع من المقاومة. ألف بلدية لحزب الرفاه في الإنتخابات المقبلة

صرح البروفسور نجم الدين أربكان في جريدة حزبه اليومية Mili Magazit بأن حزب الرفاه سيفوز في الإنتخابات البلدية التي ستجري في 27 مارس، بألف بلدية من مجموع بلديات تركيا البالغ عددها 2050.

وللتذكير فإن حزب الرفاه يسير حاليا أكثر من 100 بلدية. وفي هذه البلديات عمل الحزب على تخفيض أسعار الخبز والماء والمحروقات فيها.. كما توزع فيها المواد الغذائية ولوازم التدفئة مجانا للفقراء، وتقدم الرعاية الصحية أيضا مجانا بالمستشفيات… هذا بالإضافة إلى دور الحزب في إنشاء وتسيير مجموعة من المصانع يعامل فيها العمال معاملة لا يجدونها في المصانع الأخرى، مما دفع رئيسة الوزراء إلى التصريح بأنها ستعتني بالفقراء حتى لا يسقطوا في أيدي “الأصوليين”.

قوة نووية إسلامية للبيع

ورثت جمهورية كازاخستان عن الإتحاد السوفياتي المفكك ترسانة نووية مهمة، جعلت منها القوة النووية الخامسة في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء.

وللعلم فإن الترسانة النووية الكازاخية تساوي مرتين ونصف مجموع القوتين البريطانية والفرنسية، إذ تتوفر على أكثر من 1500 رأس نووي.

ولكن التحالف الغربي بزعامة أمريكا وروسيا أبى إلا أن يحرم المسلمين من هذه القوة النووية، ففرض على كازاخستان تفكيك ترسانتها النووية مقابل مليار دولار فقط. فما أبخسه من مبلغ! وما أغلاها من سلعة! في زمن الأمة الإسلامية في حاجة ماسة إلى كل عناصر القوة العصرية.

اسرائيل مستمرة في السيطرة على مصادر المياه العربية مستقبلا

قررت اللجنة الإقتصادية للكنيست “الإسرائيلي” الإبقاء على السيطرة الإسرائيلية على مصادر المياه في الجولان والضفة الغربية المحتلتين، ذلك لأن انتقال السيطرة على مصادر المياه للعرب سيضر بالزراعة الإسرائيلية وبالتالي سيعرض التنمية الإقتصادية للخطر، وهذا ما سيضعف إمكانيات الدولة وقدراتها على استيعاب المزيد من المهاجرين في السنوات القادمة.

أما عن نقص المياه في قطاع غزة، فإن اللجنة ترى بأن معالجة هذا المشكل ينبغي أن يتم بتزويد القطاع من نهر النيل وليس من “إسرائيل”.

التوقيع على اتفاقية “الغات” بمراكش أبريل القادم

استعداداً للإجتماع الوزاري الذي ستحتضنه بلادنا ما بين 13 و15 أبريل القادم للتوقيع على الوثيقة النهائية لجولة الأوروجواي، طارت بعثة مغربية برئاسة عبد الكريم بناني إلى جنيف لاطلاع أمانة منظمة الإتفاقية العامة للتعرفات الجمركية والتجارة “الغات” على آخر الترتيبات المتخذة لاستضافة هذا الملتقى.

ويعتبر الإتفاق انتصاراً اقتصاديا عَكَسَ النجاحات السياسية المحققة على المستوى الدولي، حيث سيُمكِّن الغرب من جني أرباح مهمة قدَّرها بعض الخبراء على الشكل التالي :

- الولايات المتحدة الأمريكية : 36 مليار دولار.

- المجموعة الأوربية : 61 مليار دولار.

- اليابان 22 مليار دولار.

أما افريقيا فستخسر ما قيمته 2.6 مليار دولار سنويا.

والدول العربية المنضوية في هذا الإتفاق إلى حد الآن سبعة : المغرب، الجزائر، تونس، مصر، الكويت، السعودية والبحرين.

الحرب في الجنوب مفروضة على الحكومة السودانية

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بطرس غالي، أطراف النزاع في جنوب السودان لوقف العمليات العسكرية والمساعدة على وضع حد لمعاناة السكان هناك من جراء المجاعة والجفاف والحرب الأهلية.

وقد حمّل، الأسقف جبريال رويج وزير الدولة للشؤون الخارجية، بوزارة الخارجية، المتمردين مسؤولية انهيار الوضع في المنطقة لرفضهم المستمر للحوار ولعدم استجابتهم لمبادرات السلام. واعتبر هذه الحرب مفروضة على الجيش السوداني، دفاعاً عن نفسه، ولحماية طرق امداداته وحماية طرق الإغاثة خاصة بعد رفض المتمردين لخطة سلام طرحت مؤخراً لتحديد طرق آمنة لاغاثة الجنوبيين.

كما أدان الحملة الإعلامية الغربية التي استغلت الحدث لاستصدار قرار ضد حكومة السودان.

حول دعم الصحافة الإسلامية!

“طلب النائب التطواني “بلمقدم” من وزير الداخلية أن يقدم دعما >للصحافة الإسلامية< فسأله الوزير “البصري”: >وهل الصحف الأخرى مسيحية…؟<

وأضاف : >ان البريني والقيطوني كلهم مسلمون، ولا أريد منك أن تعود لهذا التخصيص<”.

عن الأسبوع الصحفي ع 307

الموساد يجند مصريين وعربا للقيام بعمليات إرهابية في مصر

“أعد جهاز الموساد الإسرائيلي خطة جديدة لزيادة حدة العمليات الإرهابية في مصر، حيث تعتمد الخطة الجديدة على تجنيد مصريين وعرب مقيمين بالخارج لاحداث تفجيرات كبرى في القاهرة وبعض المناطق الأخرى، وأكدت المعلومات أن أربع فرق إسرائيلية تابعة للموساد تضم 45 ضابطاً ويرأسها ضابط بالموساد يدعى >أبو نوير< توجهت إلى كل من ألمانيا وإيطاليا وهولندا والنرويج وفرنسا، وتم إلحاقهم على السفارات الإسرائيلية بتلك الدول منذ شهر أكتوبر الماضي.

وأشارت المعلومات إلى أن عناصر الموساد بادرت فور وصولها لتلك البلدان في الاتصال ببعض المصريين المقيمين هناك، وكذلك بعض العرب في محاولة لتجنيدهم للقيام بعمليات تخريبية في مصر.. وقد كشف عدد من المصريين الذين جرت معهم تلك الإتصالات عن أبعاد المخطط الجديد للموساد، والذي يستهدف زيادة حدة التوتر المتصاعد بين الحكم والجماعات الإسلامية، حيث أبلغ بعض من تم الاتصال بهم السفارات المصرية بالخارج بأبعاد هذه الاتصالات.

وعلمت >الشعب< أن اتصالات مشددة اتخذتها الأجهزة المصرية لزيادة الإجراءات الأمنية على المصريين والعرب القادمين من الخارج، وخاصة من الدول الأوروبية لمواجهة مخطط الموساد الجديد”.

عن جريدة الشعب ع 815

شروط أمريكية لسحب سوريا من قائمة الإرهاب

- دعم سوريا للجهود الأمريكية المبذولة لمقاومة الإرهاب الأصولي في المنطقة عن طريق ابراز الدور الإيراني في دعم ومساندة الإرهاب وكشف مدى التداخل الإيراني-السوري في المنطقة.

- تسليم إسرائيل حوالي 23 فلسطينيا متابعين من طرف إسرائيل لاشتراكهم في اعمال ارهابية أودت بحياة العديد من الشخصيات الإسرائيلية.

- كشف مخططات حزب الله في المنطقة والشخصيات المحركة للأحداث مع وقف كل أشكال الدعم المقدمة لقواته.

- إدانة سوريا لأعمال الانتفاضة في الأراضي العربية المحتلة.

تأسيس حزب إسلامي بجنوب افريقيا

لا يتعدى عدد المسلمين في جنوب إفريقيا 600 ألف شخص بنسبة 2% من مجموع السكان، ومع ذلك أسسوا حزبا سياسيا سيخوض الإنتخابات غير العنصرية الأولى في تاريخ البلاد والتي ستجري في 27 أبريل 1994.

ويحدد علي خان رئيس الحزب أسباب تشكيل الحزب في :

- الرغبة في إرساء دعائم الإسلام.

- القدرة على الضغط على المنظمات والهيئات الأخرى للإهتمام بقضايا المسلمين.

- توحيد المسلمين في جبهة واحدة.

“حماس” تدعو العملاء الفلسطينيين إلى التوبة والتعاون معها

في بيان وزع في الأراضي المحتلة، دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” كل متعاون فلسطيني مع السلطات الإسرائيلية إلى القيام بقتل مستخدمه من ضباط المخابرات وأن يسلم إلى كتائب عز الدين القسام سلاحه الشخصي وبطاقة هويته. وتعتبر “حماس” كل من قام بهذا العمل فقد طلّق هذه الطريق القذرة، وستعمل على توفير الملجأ له والسلاح ليبدأ مشواره مع قافلة المناضلين الأبطال.

وفي البيان طالبت كتائب عز الدين القسام من المتعاونين تزويدها بمعلومات خطيرة وهامة تقودها إلى نصب كمين لعدد من رجال المخابرات.

أما المتعاونين الذين لم يتوبوا فقد هددتهم الحركة بعقاب شديد، إذ قالت في البيان : >لا نخفي سرا إذا أكدنا من جديد أننا في كتائب القسام قررنا دفن ظاهرة العمالة ومن يقفون خلفها بكل حزم وحسم<.

العنف مستمر بالجزائر

جاء في جريدة الشرق الأوسط ليوم الأربعاء 23/2/94، أن الجزائر تعرف ترديا أمنيا ملحوظا إلى الحد الذي أصبح معه غياب الدولة كليا أو شبه كلي عن الكثير من الضواحي والمناطق والأحياء الشعبية داخل العاصمة. خصوصا في الأماكن الساخنة، حيث رفعت الجماعات الإسلامية المسلحة من حدة عملياتها خلال الأسبوع الثاني من رمضان، مخلفة حصيلة مرتفعة ومذهلة من الضحايا بلغت حوالي 200 قتيل في صفوف قوات الأمن وموظفي الدولة والمجتمع المدني.

وتشير بعض المصادر إلى أن الرئيس لامين زروال سيعلن عن إجراءات انفراجية في الأيام المتبقية من هذا الشهر الكريم تهدئة منه للوضع وتهيئا لحوار محتمل بين الأطراف الرئيسية.

8 نساء أساتذة موسيقى بالجامعات الأوروبية يعتنقن الإسلام

“أقامت مؤخراً جمعية الاخوة للبحوث الثقافية في اسطنبول حفلاً منحت فيه “شهادة الاخوة في الإسلام” ل8 نساء من أساتذة الموسيقى بالجامعات الأوروبية اعتنقن الإسلام.

هؤلاء النسوة من ثلاث جنسيات مختلفة ألمانية، وفرنسية، وبريطانية، وكن يعددن أبحاثا حول الموسيقى بجامعة >اسطنبول<”.

عن جريدة المسلمون ع 472.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>