مقالات الوسم : علي الحقوني


مهـداة بمناسبـات العالم اليومي للمرأة!! بعد سنوات من البحث والتحصيل في ديار الغربة تحقق لها ما كانت تصبو إليه، ونالت الدكتوراه. بعد عودتهـا للوطـن الأم، التحقت بالعمـل في مستشفى عمومي فتسلقت السلالم فلمع اسمهـا وذاع صيتهـا وتألق نجمها وعلا كعبهـا، فصارت تناظر وتحاضر في الملتقيات والمنتديـات، فالرغبة الجامحة في إبراز […]

 صرخات صامتة


شهد موسم الصيف انخفـاضا حـادا في بورصـة القيـم والأخلاق والمبادئ، ويرجع المحللون النفسانيـون والاجتماعيـون السبب إلى كثـرة العرض وقلـة الطلب حيث ألقت الأمواج بعدد من الدلافيـن والفقمـات فلم يعد زائر المدن الساحليـة يفرق بين ولحم البشـر، وإن كـان بعض النـاس لا يأكلون اللحـم إلا موسمـيا نظرا لغـلاء الأسعار فإن اللحم […]

انخفـاض الأسهم في بورصـة القيم


دخلت إدارة عمومية في وقت كانت تدور فيه مباراة بين فريقين إفريقيين لتصفية نهائيات كأس إفريقيا للأمم فوجدت أبواب المكاتب مشرعة على مصراعيها، لكنها في الواقع موصدة في وجوه المواطنين بسبب غياب الموظفين من أجل مشاهدة مباراة كرة القدم، حضرني المثل المغربي الشهير القائل « ادخل يا امبارك بحمارك » فخرجت خالي […]

شلل شبه تام في القطاع الخاص والعام



قال تعالى : {سبحان الذي أسرى  بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير}(سورة الاسراء). أغتنم دخول  انتفاضة الأقصى عامها الثالث  أتكلم عن الحاضر والمستقبل و الماضي لهذه المدينة القدس  ولنرى مكانة المسجد الأقصى تاريخيا وجغرافيا فموضعها في الكرة الأرضية […]

القدس عاصمة الدنيا والدين