«إلى اللقاء يا شيخنا العربي الغزال»


رحمك الله يا شيخي وأستاذي وسيدي العربي الغزال، رجل لا كباقي الرجال، عجز اللسان عن التعبير بأي مقال، فلك الله يا مدينة فاس، رحل عنك رجل الدعوة المفوه، حمل هم الدعوة في بيته وفي المساجد وحتى في الحافلات والطرقات، يقول قولة الحق ويصدع بها، ينصح الكبير والصغير، والدعوة إلى الله هي الهم الأول والأخير، في كل زمان وأي مكان، عاش بالقرآن ومع القرآن وخادما لأهل القرآن، له اليد الطويلة والبيضاء على أغلب دور القرآن إن لم أقل كلها. والموفق من وفقه الله.
رحمك الله يا شيخي وأستاذي وسيدي العربي الغزال، حضرت خطبك الرنانة وأنا صغير، وتربيت على يدك يا سيدي، كان كل أسبوع يأتينا بحي النور ليلقي فينا درسه الشيق، وأذكر بعد صلاة العشاء يقول أين يوسف أين يوسف؟؟ ومعه خلق كثير فيأخذ بيدي ويخرج متكأ علي، رحمك الله يا شيخي وسيدي، وكنت أذهب معه في السيارة أسأله ويجيبني، آآآآه آآآآه لا زالت كلماته ترن في أذني إلى الآن، وأكثر شيئ حز في نفسي وأحزنني أني اتصلت به آخر مرة فوبخني وقال: غبت عني يا يوسف لم تأخرت عني ولم تزرني، وبدأت أتلعثم وأتحجج، وهذا دأب الصالحين ورب الكعبة، يربون الطلبة والشباب ويتتبعون أمورهم، ولا يغفلون عنهم، حتى لا يضيع ما بنوه فيهم، وهذا ما يغفل عنه الكثير من المربين، فإن زرعت بذرة خير لابد وأن تتعاهدها، وتظل مراقبا لها ولو من بعيد، فلا تترك زمام التربية ليأخذه غيرك فيفسد ما أصلحت، ويهدم ما بنيت، وتندم في حين لا ينفعك الندم.
رحمك الله يا سيدي رحمك الله يا شيخي
بكيت وهل بكاء القلب يجدي؟…
فراق شيخي وحنين وجدي!!
فما معنى الحياه إذا افترقنا,,؟؟
وهل يجدي النحيب فلست أدري!!
فلا التذكار يرحمني فأنسى,,,
ولا الأشواق تتركني لنومي,,,
فراقك سيدي كم هزّ وجدي,,
وحتى لقائكم سأظل أبكي,,
فإلى اللقاء يا شيخنا الحبيب، يا من عاش للقرآن ومع القرآن وبالقرآن ووسط أهل القرآن، أسأل الله أن يشفع فينا كتابه العزيز، ويتم نعمته علينا بمرافقة نبيه في الجنة، وإنا لله وإنا إليه راجعون. إلى اللقاء يا شيخنا الجليل بإذن الله وفضل منه ورحمة.
يوسف بلهادي

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>