محطات إخبارية


ارتفاع مبيعات نسخ القرآن الكريم بعد أحداث الاعتداء على باريس

شهدت مكتبات العاصمة الفرنسية باريس ارتفاعاً في مبيعات نسخ القرآن الكريم بعد اعتداء «شارلي ايبدو». فيتور وهي مسؤولة عن إحدى المكتبات قالت: «هناك إقبال غير مشهود على نسخ القرآن الكريم، وكلما أحضرنا نسخا أكثر إلى المكتبة تختفي في أيام قليلة جدا».

الهند: 24% معدل زيادة المسلمين بالهند وكثافتهم ترتفع إلى 14.2%

كشفت نتائج الإحصاء السكاني في «الهند» المقرر إصداره رسميًّا قريبًا أن معدل زيادة المسلمين في «الهند» خلال العقد الممتد من 2001 إلى 2011 زاد 24%، وهو أقل من المعدل السابق للفترة بين 1991 و2001؛ حيث بلغ 29%، ولكن يظل معدل زيادتهم أعلى من متوسط معدل الزيادة الوطني. وأظهرت النتائج أن المسلمين أصبحوا يشكلون 14.2% من عموم السكان بزيادة 1%. وقد أتت ولاية «أسام» على رأس الولايات التي تشهد كثافة سكانية إسلامية مرتفعة.

المملكة العربية السعودية تودع الملك الراحل عبد الله وتبايع ولي العهد سلمان بن عبد العزيز ملكا على البلاد

ودعت المملكة العربية السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي توفي حسب بيان النعي الرسمي في تمام الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة (23 يناير2015)  بالتوقيت المحلي للسعودية، بعد مرض طويل، وقد شيع  جثمان العاهل الراحل عصر نفس اليوم إلى مثواه الأخير في مقبرة العود حيث يوارى الثرى عادة المتوفون من الأسرة الحاكمة.

وشارك عدد من قادة وزعماء الدول العربية والإسلامية في تشييع جثمان الراحل، وخصوصا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إلى جانب قادة دول الخليج، خصوصا أميري الكويت وقطر وملك البحرين وحاكم الشارقة ممثلا دولة الإمارات وممثل سلطان عمان.

ومن جهة أخرى أكد العاهل السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز في أول كلمة له بعد اعتلائه سدة الحكم أن المملكة بقيادته ستستمر بالسير على نفس النهج الذي سار عليه أسلافه. واعتبر الملك سلمان أن الحكم في السعودية «أمانة عظمى» ووعد بأن تستمر بلاده التي تحتضن الحرمين الشريفين، بالعمل على وحدة العرب والمسلمين..

ويشار أنه بمجرد وفاة الملك تمت البيعة للملك الجديد ونُصب الأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد والأمير محمد بن نايف وليا لولي العهد.

ألمانيا: منح صفة رسمية للمسلمين

من أجل مواجهة ازدياد الإسلاموفوبيا، اقترح قادة الحزب الاجتماعي الديمقراطي في «ألمانيا» إقامة اتفاق مع المسلمين الألمان، وإضافة الطابع الإسلامي في مدينة «برلين». وقد صرَّح «رائد صالح» – أحد مسؤولي الحزب – لجريدة «آر بي بي» قائلاً: نود أن نقول للمسلمين الألمان: إنهم هنا في بيتهم. كما بدأ الحزب صياغة اتفاق لتقديم اقتراح للسكان المسلمين بالعاصمة «برلين»، الذي يتجاوز عددهم 250 ألف نسمة. ومن جانبه، أكَّد وزير الثقافة بمدينة «برلين» أن المدينة كانت بحاجة إلى مثل هذا الاتفاق. وجدير بالذكر: أن هناك مُدنًا ألمانية أخرى مثل: «هامبورج» و«بريمين»، قد قامت بالفعل بتوقيع اتفاق مع المسلمين.

الفيسبوك يمتثل لطلب تركي بحجب صفحة مسيئة للنبي

امتثل موقع فيسبوك لحكم قضائي أصدرته محكمة تركية يطالب موقع التواصل الاجتماعي بحجب صفحة «مسيئة» للنبي الكريم محمد . وهددت المحكمة بحظر تصفح موقع فيسبوك في البلاد إذا رفضت إدارة الموقع حجب تلك الصفحة. ويعتقد أن هناك نحو 40 مليون مستخدم لفيسبوك في تركيا. ورفض فيسبوك التعليق، لكن الموقع لديه سياسة تتيح حجب محتويات داخل أي دولة في حال انتهاك ذلك المحتوى القانون المحلي لذلك البلد.

الخبر الصحي 

أهم فوائد الحلبة

< فوائد الحلبة للسعال والبرد :

تعتبر الحلبة معالجًا قويًا لآلام الصدر والسعال والربو حيث تضع ملعقة من حبات الحلبة مع كوب من الماء وتُغلى جيدًا وتشرب مرة يوميًا حتى تزول آثار البرد.

< فوائد الحلبة لمرضى السكر:

تعمل الحلبة على تقليل نسبة السكر في الدم وينصح الأطباء بتناول الحلبة المسحوقة ثلاث مرات يوميًا قبل كل وجبة، قم بطحن الحلبة وتناول ملعقة قبل كل وجبة لخفض مستوى السكر بالدم

< فوائد الحلبة لمرضى الكولسترول :

تعمل الحلبة على خفض نسبة الكولسترول في الدم لأنها تمتص الدهون الزائدة في الطعام وبالتالي تعمل على إنقاص نسبة الكوليسترول من الأطعمة التي تتناولها

< فوائد الحلبة للسيدات حديثي الولادة :

ينصح الأطباء الوالدات المرضعات بتناول عدد عشرين نقطة من “زيت الحلبة” بمعدل ثلاث مرات في اليوم حتى يزداد الحليب بثدي المرأة ويعمل أيضًا على فتح شهية الأم على الطعام

< فوائد الحلبة لفتح الشهية :

توجد طريقة سحرية رائعة لفتح الشهية عن طريق تناول منقوع الحلبة قبل كل وجبة، قم بوضع ملعقة من الحلبة في كوب كبير من الماء واتركه لمدة 120 دقيقة وتناوله قبل كل وجبة لفتح الشهية، جدير بالذكر أن هذا المنقوع أيضًا يحفز الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح..

بنك ياباني يوسع استثماراته باللجوء إلى التمويل الإسلامي

قال مسؤول في بنك طوكيو ميتسوبيش يو إف جي (بي تي إم يو) إن البنك يأمل توسيع أنشطته في مجال التمويل الإسلامي في آسيا ومنطقة الخليج وقد لاقى دعما من برنامج سندات إسلامية (صكوك) بارز متعدد العملات طرح في ماليزيا.

وتساعد جهود البنوك التقليدية مثل (بي تي إم يو) على انتشار التمويل الإسلامي، ويعتزم بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي وغولدمان ساكس الأميركي أيضا إصدار صكوك.

وكان (بي تي إم يو) -وهو جزء من مجموعة ميتسوبيشي يو إف جي المالية- طرح برنامجا خاصا به للصكوك في يونيو/حزيران الماضي سعيا إلى أن يصبح أول بنك تجاري ياباني يطرق هذه السوق.

وسيمكن البرنامج وحدته الماليزية (بي تي إم يو ماليزيا برهارد) من جمع ما يعادل 500 مليون دولار من خلال صكوك تصل آجالها إلى عشر سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك (بي تي إم يو ماليزيا برهارد) ناوكي نيشيدا إن البنك أنشأ في عام 2008 هيئة شرعية داخلية ومنذ ذلك الحين أتم إبرام مجموعة متنوعة من صفقات التمويل الإسلامي في كل من ماليزيا وسنغافورة وبروناي وإندونيسيا.

وأضاف نيشيدا أن التمويل الإسلامي من شأنه أن يتيح مصدر تمويل بديلا لبنك (بي تي إم يو ماليزيا برهارد) لإدارة سيولته لتواكب التعرض المتزايد والمتنامي في التمويل المتعدد العملات والموافق للشريعة الإسلامية.

ولم يذكر إطارا زمنيا لأول صفقة لكن البنك ينشط على نحو متزايد في سوق رأس المال الإسلامي.

وقال نيشيدا إن (بي تي إم يو) منح هذا الأسبوع صفقة مرابحة سلعية بقيمة مائة مليون دولار ولأجل ثلاث سنوات لفرع القطاع الخاص لبنك التنمية الإسلامي.

يشار إلى أن من أبرز الأدوات التي تستخدمها المؤسسات المالية والبنوك والجهات العاملة وفقا للنظام الإسلامي:

المرابحة  والسلم والإجارة.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>