محطات إخبارية


 الـخـبــر الـصـحـي

بعض فوائد  الثوم

 

1 – علاج الكوليسترول :

الثوم فعال في خفض الكوليسترول، وبالتالي يساعد في تقليل الاصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب. السمن أو الزبدة يزيد لزوجة الدم وزيادة الكوليسترول في الدم تسبب سماكة وتصلب الشرايين. تناول الثوم يقلل من هذه التغييرات التي تحدث.

2 – ضغط الدم المرتفع :

شرب مزيج من 6 قطرات من عصير الثوم مذاب في 4 ملعقة صغيرة من الماء مرتين يوميا. يخفض الضغط

3 – كل أنواع الصداع النصفـي :

طحن الثوم، ووضعه على الودجين (وهى الاوردة الكبيرة فى جانبى الرقبة) أو في أي مكان به ألم. في الصداع النصفي. 2 توضع قطرات من عصير الثوم في فتحة الانف المعاكسة لجانب آلام الرأس. او يمكن ان يمضغ فص ثوم كل ساعة

4 – آلام المعدة :

إضافة 1/2 س عصير الثوم إلى 4 س من المياه. يضاف الملح حسب الذوق. يخفف من آلام المعدة. كوب واحد مرة مساء.

كندا: فوز مسلم بلقب أفضل عمدة في العالم

حاز «ناهيد نانشي» – وهو مسلم ذو أصول تنزانية – على لقب أفضل عمدة في العالم، ويشغل «نانشي» هذا المنصب في مدينة «كالغاري» بولاية «ألبيرتا» في «كندا» منذ عام 2010 م.ورغم المنافسة الشديدة على المستوى العالمي، إلا أن المؤسسة الدولية لرؤساء بلديات العالم قد صوتت لصالح «ناهيد نانشي» الأسبوع الماضي، ووصفه المسؤولون عن هذه المؤسسة العالمية بالرجل المحبوب من قبل كل الكنديين، الذي يقضي كل أوقاته في العمل ولا يتردد أمام أيَّة مهمة، حتى ولو كانت صعبة أو مملة، إضافة إلى أنه من بين المستخدمين بكثرة لمواقع التواصل الاجتماعي. وتوالت تعليقات المسؤولين الكنديين على موقع التواصل الاجتماعي، أثنى فيها أصحابُها على نزاهة «نانشي» وأخلاقه الحميدة، وكرمه وانفتاحه السياسي والديني.كما علق سكان مدينة «كالغاري» وأشادوا بالتغييرات التي عرفتها المدينة منذ ترأس «نانشي» هذا المنصب عام 2010، والمساعدات التي قدمها للمدينة حين تعرضت لفيضانات قاتلة.ويظل «نانشي» متعلقًا بمدينته؛ حيث رفض منصبًا عريقًا في «سويسرا» باقتراح من الأمم المتحدة، وفضَّل البقاء في «كالغاري»؛ حيث فتح مركزًا استشاريًّا قدم من خلاله مساعدات كثيرة للمؤسسات الحكومية الموجودة هناك.. 

أردوغان يعرض بناء مسجد في كوبا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه عرض على السلطات الكوبية خلال زيارته كوبا بناء مسجد في هافانا شبيه بمسجد أوتاكوي في اسطنبول، كما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية.وأوضح أردوغان الذي يقوم بجولة في أميركا اللاتينية أن تركيا ستقدم التمويل الكامل لهذا المشروع، وأضاف «قلت لهم: لا نريد شريكا وإذا أعطيتمونا الإذن نرغب في بنائه في هافانا»، مشيرا إلى أن رد السلطات الكوبية لم يكن «سلبيا».وفي نوفمبر الماضي، أعلن اردوغان ، خلال قمة في إسطنبول ان بحارة مسلمين اكتشفوا الأميركيتين في القرن الثاني عشر، في 1178، أي قبل 300 سنة من البحار الإيطالي كريستوف كولومبوس في 1492.

واستند الرئيس التركي في هذا التأكيد إلى ما كتبه كريستوف كولومبوس في يومياته التي أشار فيها إلى وجود مسجد على قمة جبل في كوبا.وقال الرئيس التركي حينها «من الملائم اليوم بناء مسجد على قمة هذا الجبل». 

روسيا :  إنشاء مساجد متحركة في موسكو بسبب نقص المساجد

.يوجد الآن في العاصمة الروسية «موسكو» مشكلة كبيرة لدى المسلمين، وهي قلة المساجد؛ لذلك قرر المسلمون في»موسكو» إيجاد حل سريع لهذه المشكلة، وهي تصميم مساجد متحركة لتفي بالغرض المطلوب، وهو الصلاة.

والجدير بالذكر: أن أصحاب تلك الفكرة هم من ابتكروا من قبل فكرة تطبيق معرفة المساجد وعناوينها في «موسكو، فقرروا ابتكار مساجد متحركة للصلاة.وقال أحد مبتكري المشروع: إن الهدف من الفكرة هو ازدحام «موسكو»، وقلة وجود المساجد، ولا يجد المسلمون فرصة للصلاة في المسجد؛ لذلك قرر الفريق القائم على المشروع تصميم عدة مساجد في أماكن كثيرة متفرقة للصلاة بها. وقال المتحدث باسم المشروع: إن المشروع يحتاج مليون روبل لبناء أماكن متحركة للصلاة.وسيتم وضع المسجد على عربة كبيرة بها قاعة للصلاة وأيضًا مكان للوضوء، ووضع ماكينات خدمات؛ مثل المشروبات من أجل صيانة السيارة أو وضع بنزين لها، ولنظافة المسجد.ومن الممكن أن يتصل بعض المصلين الذين لا يجدون مكانًا للصلاة بسيارة المسجد ليصلون بها.ويقول القائمون على المشروع: سوف يكون هناك مسجدان متحركان في الشوارع، ويوجد 6 ثابتة في الشوارع الحيوية في «موسكو»، والجدير بالذكر أن «موسكو» يوجد بها 2 مليون مسلم ويوجد بها 6 مساجد فقط.

تقرير: تفشي العنصرية بالمجتمع الفرنسي 

أفاد تقرير نشرته، الثلاثاء، اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان أن العنصرية في فرنسا قد لا تترجم كثيرا باعتداءات جسدية، لكن الكلام العنصري «يدخل كافة طبقات المجتمع».وصرحت رئيسة اللجنة كريستين لازيرج «على المدى الطويل تتراجع العنصرية في فرنسا. إن زمن الاعتداءات الجسدية قد ولى لكن العنصرية التي تتطور اليوم أكثر خبثا ولم تعد حكرا على المجموعات المتطرفة».وأضافت «تدخل العنصرية في كافة طبقات المجتمع» موضحة أن مستوى التسامح الذي احتسب وفقا لمجموعة أسئلة طرحت على المستطلعين يتراجع للسنة الرابعة على التوالي.والدليل على هذا المناخ هو زيادة عدد الفرنسيين الذين يقرون بعنصريتهم بحسب استطلاع أجراه معهد «بي في أه» لصالح اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان لدى عينة تمثيلية شملت 1026 شخصا في الـ18 من العمر أو أكثر. وبين أولئك يقر ٪9 أنهم «عنصريون قليلا» (+ 2 ٪) و26 ٪ أنهم «عنصريون بعض الشيء» (+4 نقاط).ويزداد القلق حيال قضية الهجرة (16 ٪ أي أعلى مستوى منذ 2002) كما أن عدد الفرنسيين الذين يرون أن عملية الدمج سيئة يزداد (63 ٪ + 7 نقاط). وكشفت دراسة نوعية أجراها معهد «سي إس أه» الذي أجرى 30 مقابلة وجها لوجه بين 9 و17 ديسمبر أن «العرب المسلمين الفئة التي تثير القلق الأكبر أكثر من كل (الأقليات) الأخرى». وبين توصياتها شددت اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان على أهمية التربية لأن «الاستطلاعات تدل على أنه كلما كان المستوى الثقافي عاليا تراجعت نسبة العنصرية».

المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في دورته ال21 

انطلقت الخميس الماضي، فعاليات الدورة ال21 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تنظم إلى غاية 22 فبراير الجاري بالعاصمة الاقتصادية، حيث أبرزت الكلمات التي ألقيت خلال حفل الافتتاح المكانة الدولية المتميزة لهذه التظاهرة الكبيرة.

ويشمل برنامج هذه الدورة، عقد أكثر من مائة نشاط بمساهمة عدد كبير من المبدعين والنقاد والخبراء والفاعلين الجمعويين من المغرب والبلدان العربية. ويشارك في هذه التظاهرة، التي تحل فلسطين ضيف شرف عليها، أزيد من أربعين بلدا، وزهاء 700 من العارضين. وقال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، في كلمة خلال افتتاح هذه التظاهرة الثقافية، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والمثقفين والكتاب، إن هذا المعرض يشكل تقليدا وموعدا ثقافيا هاما يحج إليه المغاربة من كل المناطق وكذا المهتمين، لكي يطلعوا على ما تجود به عوالم الكتاب والنشر. وأكد، في هذا السياق، على الأهمية البالغة التي يكتسيها اختيار دولة فلسطين كضيف شرف بالنسبة لهذه الدورة، مبرزا، في الوقت ذاته، الروابط التاريخية والروحية والأخوية المتينة التي تجمع الشعبين المغربي والفلسطيني. وبعد أن ذكر بدور المغرب الهام في الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>