أخبار


أخبار  صحية

<< جميع أنواع السكر ضارة بأسنان الأطفال

أكدت جمعية “برودينيت” الالمانية لحماية الأسنان أن جميع أنواع السكر ضارة بأسنان الأطفال، سواء كان السكر صناعيا مثل سكر المائدة (الأبيض) أو السكر الأسمر، أو طبيعيا مثل سكر الفاكهة أوالغلوكوز أو العسل بأنواعه.

وأوضحت الجمعية أن البكتيريا المكونة لطبقة البلاك تحول السكر إلى حمض يهاجم مينا الأسنان ويسبب تحلل المعادن فيها مثل الكالسيوم والفوسفات، مشيرة إلى أنه إذا حدثت هذه العمليات الكيمياوية باستمرار، فستكون النتيجة المحتومة هي إصابة الأسنان بالتسوس.

ولتجنب هذا الخطر، أوصت الجمعية بالاقتصار على تقديم الحلوى للأطفال -مع الإقلال منها قدر الإمكان- في إطار الوجبات الأساسية فقط، وليس كوجبات بينية باستمرار.

<< الإفراط في استخدام المسكنات قد يزيد عدد مرات الإصابة بالصداع

قال خبراء بريطانيون إن استخدام مسكنات الألم يمكن أن يزيد من عدد مرات الصداع التي يعاني منها الإنسان.

وقال الخبراء من المعهد الوطني البريطاني للصحة والامتياز السريري (نيس) إن الأشخاص الذين يفرطون في استخدام مسكنات الألم لعلاج الصداع الناجم عن التوتر قد يتسببون لأنفسهم في مزيد من الألم.

وأضاف الخبراء، وفقا لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، أنه من المُهم أن يفهم الجميع أن أنواع الصداع المختلفة تتطلب علاجات مختلفة، وبالتالي فمن الضروري تشخيص أسباب الصداع بشكل صحيح.

وأوضحوا أن “بعض الأشخاص لا يعرفون ربما أن الإفراط في استخدام أنواع معينة من العقاقير لعلاج أنواع الصداع الناجم عن التوتر أو الصداع النصفي يمكن أن تجعل الأشياء أسوأ في الواقع مما يسبب ألما اكبر”.

وقال أحد الخبراء بالمعهد إن التعامل الفعال مع الصداع يعتمد على التشخيص السليم والاتفاق على خطة علاج ملائمة، موضحا أن هذه الإرشادات الجديدة ضرورية لضمان الاستمرار في إحراز تقدم في معرفة مدى تأثير نوبات الصداع على الفرد والمجتمع ككل..

<<< محطات إخبارية

 << مونيتور: الدول المؤيدة للانقلاب تتراجع عن دعم مصر ..

ومصر تواجه كارثة اقتصادية

ذكر موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني أن مؤيدي “الانقلاب” الرئيسيين في منطقة الخليج يتراجعون عن تعهداتهم المالية تجاه مصر التي تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة.

ونقل الموقع، عن مسؤول كبير بالبنك المركزي المصري قوله إن السعودية والإمارات لم تدفعا المبالغ التي تعهدتا بها في أعقاب أحداث يونيو، نافيا في الوقت نفسه أن تكون الكويت قد أوفت بتعهدها بتقديم 4 مليارات دولار.

ولفت الموقع إلى تراجع تصنيف مصر للمركز الأخير عالميا فى مستوى المعيشة للمرة الأولى في تاريخها، وتذيلها قائمة ضمت أكثر 140 بلدا في جميع أنحاء العالم، نشرتها مؤخرا صحيفة “الإيكونوميست” البريطانية.

كما أشار إلى انسحاب شركات تركية وشركات أخرى من جنسيات مختلفة من الأسواق المصرية، لافتا إلى أن وزير التجارة المصري، منير فخري عبد النور، كان قد حمل وسائل الإعلام مسؤولية هذا الموقف التركي. وقال الموقع إن صحفياً شهيراً مؤيداً لـ”لانقلاب”، لم تذكر اسمه، انتقد الوضع الاقتصادي الحالي، وقال صراحة إن الاقتصاد كان أفضل بكثير في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، في الوقت الذي توقع خبراء وصول العجز في الموازنة العامة إلى نحو 240 مليار جنيه مصري بنهاية السنة المالية.

<< بعد فض رابعة والنهضة.. ابتكارات مصرية للتعبير عن رفض الانقلاب

رغم فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة في الرابع عشر من أغسطس الماضي، ابتكر مؤيدو الشرعية أساليب جديدة بديلة عن الاعتصامات للتأكيد على الشرعية.

وبحسب تقرير الجزيرة. نت، فإنه رغم الحظر والتضييق الأمني، وتجاهل كامل من جانب الإعلام المحلي للتظاهرات، بدأ معارضو الانقلاب العسكري يتجهون نحو أساليب جديدة للتظاهر تركز غالبًا على عنصر المفاجأة، وأبرزها عدم التخلي عن التظاهرات الحاشدة خصوصًا في أيام الجمعة، والتظاهرات المفاجئة التي لا يشارك فيها عدد كبير ولا تستغرق وقتًا طويلاً، وتتمثل غالبًا في صورة وقفات سريعة في محطات مترو الأنفاق أو في الميادين الرئيسة.

وقبل أن تصل قوات الأمن أو يتدخل البلطجية الذين اعتادوا التصدي للتظاهرات في الأسابيع الأخيرة، يكون هؤلاء المتظاهرون قد غادروا أماكنهم بعدما أوصلوا رسالتهم بأنهم متمسكون بالشرعية ومستمرون في مقاومة الانقلاب.

وبحسب التقرير، فقد جاء الأسلوب الثاني في السلاسل البشرية والذي يميل إليه غالبًا طلاب الجامعات الذين نظموا العديد من الوقفات بهذا الشكل، كما نظمه نشطاء في بعض محافظات الدلتا وكونوا سلاسل وصل طول بعضها إلى عدة كيلومترات.

في حين اختار ناشطون آخرون التظاهر بطرق فريدة، فنظم بعضهم مسيرات بالدراجات الهوائية وآخرون بالدراجات النارية، بل واختار بعض الريفيين التظاهر وهم يركبون الحمير كما تظاهروا داخل الترع.

وظهرت في هذا الشأن مجموعة أطلقت على نفسها اسم “عفاريت ضد الانقلاب” قامت أيضًا بعروض تمثيلية صامتة في عدد من المراكز التجارية والمحلات الكبرى بشكل لفت أنظار المتسوقين.

كما لعب الجرافيتي دورًا بارزًا في تأييد الشرعية; في حين تخصص ناشطون في كتابة عبارات مؤيدة لمرسي على الجدران والأسوار، واختار آخرون إحياء عادة مصرية قديمة بالكتابة على الأوراق النقدية.

<< العريان: “العصيان المدني” سيكون “مقبرة الانقلابيين”

وجَّه الدكتور عصام العريان -نائب رئيس حزب الحرية والعدالة- رسالة إلى كل من يرفضون الانقلاب العسكري، كاشفًا عن السبب الذي سيؤدي لإنهائه.

وقال العريان على صفحته بالفيس بوك: فشل الانقلابيون في فرض انقلابهم كأمر واقع، فقد رفضه قطاع كبير من الشعب المصري، يتزايد أعدادهم يوميًّا بسبب انكشاف الحقائق أمام الشعب.

وأضاف: أثبت الشعب المصري أنه يدافع عن حقوقه من أجل استكمال ثورته التي سجلها التاريخ كثورة من أعظم ثورات الشعوب، فحق له أن يفخر بين الأمم.

وأردف: لقد أثبتم أيها الشباب والنساء والرجال والشيوخ في كل قرية وشارع وميدان أنكم استطعتم إفشال المؤامرة وكشف حقيقة الانقلاب.

وكشف العريان عن الطريقة التي ستؤدي لإنهاء الانقلاب قائلاً: الوطن على شفا هاوية اقتصادية ومالية قد تكون هي النهاية للانقلاب، فلا أمن ولا استقرار ولا استثمار ولا إدارة محلية ولا حكومة قادرة على العمل، وهذا هو جوهر “العصيان المدني” وهنا تكمن “مقبرة الانقلابيين” ونهاية المؤامرة الانقلابية.

<< تركيا: مؤتمر دولي في إسطنبول لمكافحة الإسلاموفوبيا

استضافت مدينة “إسطنبول” التركية مؤتمر “مكافحة الإسلاموفوبيا الدولي”، يومي 12 و13 سبتمبر الجاري، وشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر نائب رئيس الوزراء التركي، والسكرتير العام لمنظمة مؤتمر العالم الإسلامي، والعديد من المسؤولين والجهات الحكومية التركية، وعدد كبير من الصحافيين والأكاديميين والمحامين. وانشغل المشاركون في المؤتمر بمناقشة أفكار الديمقراطية والتعددية والإسلاموفوبيا، ثم مناقشة دور الإعلام ومسؤوليته في ظاهرة الإسلاموفوبيا، وكيفية التعاون بين الحكومة والإعلام لمكافحة الإسلاموفوبيا

<< هولندا: إنشاء حزب إسلامي في هولندا

أعلن العضو المستقيل عن حزب الحرية اليميني المتطرف وعضو المجلس البلدي في مدينة “لاهاي” الهولندية “آرنود فان دوورن”، الذي أعلن إسلامه في شهر فبراير الماضي – عن تشكيل حزب سياسي وطني على أساس القيم والمبادئ الإسلامية، وقال: إنه حان الوقت ليتحمل المجتمع الإسلامي في “هولندا” مسؤولياته.

ويعمل “فان دوورن” الآن مستقلاً في المجلس البلدي، بعد أن قدم استقالته عن حزب الحرية.

ويقول “فان دوورن”: إنه يجب أن تهب رياح شابة ومنعشة داخل الحزب، وليكن واضحًا للجميع أنه يجب أن يحدث ذلك ضمن إطار القيم الإسلامية.

وليس واضحًا بعد الاسم الذي سيطلقه “فان دوورن” على الحزب، ولا الأحزاب الأخرى التي سيتحالف معها.

وقد أعلن “فان دوورن” عن إنشاء الحزب على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كما أعلن إسلامه عليه منذ 7 أشهر.

<< الببلاوي”: ديون مصر لشركات النفط 6 مليارات دولار دفعتها لوقف الاستثمار

كشف رئيس الحكومة الانتقالية المصرية حازم الببلاوي أن مديونية مصر لشركات النفط الأجنبية بلغت حوالي ستة مليارات دولار، وأن الدولة بصدد التوصل إلى اتفاق لجدولتها.

وقال الببلاوي في تصريحات صحافية: “إننا مدينون للشركات الأجنبية بحوالي ستة مليارات دولار، ما دفع الشركات للتوقف عن الاستثمار، ونحن بصدد الوصول إلى اتفاق معهم لجدولة المديونية، وفقًا لوكالة رويترز.

جدير بالذكر أن الشركات الأجنبية تُهيمن على قطاع الطاقة في مصر التي تعد أكبر منتج للنفط في إفريقيا، وثاني أكبر منتج للغاز في القارة بعد الجزائر.

يشار إلى أن مصر تعاني من أزمة اقتصادية تفاقمت بشدة بعد الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي في مطلع يوليو الماضي.

<< أوقاف الانقلاب تحصر زوايا بورسعيد تمهيدًا لمنع الصلاة فيها

أمرت أوقاف الانقلاب بمحافظة بورسعيد بحصر جميع الزوايا ومساحتها وبعدها عن المساجد الكبرى تمهيدًا لعدم إقامة شعائر صلاة الجمعة فيها.

يأتي ذلك في أعقاب نقل أوقاف الانقلاب للشيخ علي أبو خضير مدير الأوقاف ببورسعيد السابق إلى محافظة قنا واعتقال الشيخ الشافعي برهان مدير الدعوة ببورسعيد على يد حكومة الانقلاب.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *