تهنئة في يوم النكبة


تحل الذكرى الثانية والستون لاغتصاب الأرض المقدسة “فلسطين” من قبل عصابات الصهاينة، الذين عاثوا في الأرض فسادا ودمارا وقتلا للإنسان وللتاريخ أمام مرأى من العالم (المتحضر)، بل وبمباركة منه. نتذكر فيما نتذكر عملية التهجير القسري التي طالت أصحاب الأرض، والمذابح التي يندى لها جبين الحجر قبل أن يندى لها جبين الإنسان، ثم نستحضر اللحظة الآنية حيث اليمين الإسرائيلي المتطرف يعيد نفس السيناريو بطرد الفلسطينيين من الضفة الغربية ومن باقي أرضنا المقدسة ليزج بهم في غزة المحاصرة التي أبت أن تستسلم، رغبة منه في إبادتهم عبر النار والجوع والحصار المفروض من قبله ومن قبل الجارة الشقيقة مصر.

في هذه الآونة بالذات وقد بلغت القلوب الحناجر يطلع علينا الرئيس المصري ببرقية تهنئة موجهة إلى سفاح “قانا” شيمون بيريس رئيس الكيان الغاصب يعبر له فيها عن غبطته بحلول الذكرى الثانية والستون لقيام دولة إسرائيل… فأي تخاذل هذا وأي انبطاح هذا؟!! إن رئيس “أم الدنيا” يعلم قبل غيره أن إسرائيل اغتصبت الأرض وقتلت أهلها وأحرقت أراضيهم، وفي قاموسنا العربي والإسلامي نسمي يوم الاغتصاب بيوم النكبة، فكيف يُحَوِّل هذه الذكرى الأليمة الدامية إلى يوم استقلال لإسرائيل. إنها قمة المهازل وقمة المآسي، ووصمة عار في جبين كل المصريين وكل العرب وكل المسلمين.. فأين الصحف المناضلة التي لا تترك مناسبة إلا وكالت التهم والقذف لحركة حماس التي ترفض التوقيع على الورقة المصرية  للمصالحة بينها وبين فتح، والتي من ضمن بنودها الاعتراف والخنوع للجزار الصهيوني واحتلاله لأرض فلسطين وتأمين حدوده، في حين أن كل الحكومات الصهيونية المتعاقبة، سواء كانت من اليمين أو من اليسار لا تؤمن  بما جاء لا في الورقة المصرية، ولا في المبادرة العربية المنبثقة عن قمة بيروت، ولا بشروط الرباعية، إنما تؤمن بشيء واحد، هو إسرائيل الكبرى من البحر إلى النهر، وكل حزب إسرائيلي لا يمكنه المرور إلى ساحة الفعل السياسي إلا حينما يؤكد في قوانينه هذا الحق الصهيوني المتمثل في احتلال الأرض العربية وطرد أصحابها. أما المواثيق الدولية فليغنم بها عرب التطبيع ومعسكر الخذلان.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>