دواء لـلإكزمـا


 

 

الإكزما مرض يصيب الجلد في بعض المناطق من الجسم خاصة اليدين والقدمين وشعر الرأس وثنايا داخل الكوعين والركبتين والفخذين. تظهر الإگزما على شكل التهاب خفيف قد يصاحبه حكة أو قشرة وقد يتطور هذا الالتهاب عبر مراحل متتالية إذا لم يعالج في حينه بطريقة فعالة. قد يكون هذا المرض مزمنا أو عارضا وقد يعود بعد العلاج مع عودة السبب، فالوقاية دائما أفضل وسيلة للحفاظ على الصحة.

الإگزما أنواع تختلف حسب مسبباتها التي هي كالتالي :

1) الحساسية لبعض أنواع المأكولات مثل الحليب والبيض والسمك.

2) الحساسية لبعض أنواع الأقمشة التي يرتديها الإنسان مثل النيلون والبلاستيك.

3) الحساسية لبعض مستحضرات النظافة البدنية والمنزلية وبعض مستحضرات التجيل غير الطبيعية.

4) الحساسية لبعض المواد التي قد يتعرض الإنسان إلى استعمالها أو الإحتكاك بها عمدا أو عن غير قصد مثل شعر الحيوانات وبذور النباتات وغيرها.

5) تعرض الجلد إلى عدم التهوية اللازمة لمدة طويلة.

إن الإگزما من الأمراض الشعبية التي هي في تزايد متواصل بين الناس في عصرنا نظرا لأن نوعية الحياة اختلفت عن السابق بإدخال مواد غير طبيعية في استعمالاتها اليومية المنزلية والشخصية، لذا يجب الانتباه جيدا إلى المواد التي نستخدمها في محيطنا حتى نتفادى التعرض إلى هذا المرض البسيط لكنه مزعج لراحة الإنسان ومُخل بصحته وجماله.

لقد درست الموضوع جيداً وتوصلت بعون الله تعالى وفضله وهدايته إلى إىجاد وصفة طبيعية سهلة وفي متناول الجميع للوقاية والعلاج من الإگزما بطريقة سريعة وفعالة في مراحلها الأولى، وهذه الوصفة عبارة عن خليط من النباتات والزيوت التي أثبتت فعاليتها في تطهير الجلد وتقوية مناعته وتسكين آلامه وتنشيط الدورة الدموية فيه مما يكسبه الليونة والرطوبة والنعومة اللازمة لصحته وجماله.

< المقادير :

50 غ من مسحوق الزعتر

50 غ من مسحوق الخزامة

50 غ من مسحوق فليو

50 غ من مسحوق الريحان

10 غ من مسحوق القرنفل

1 غ من كافور الجلد

100 سنتلتر من زيت اللوز

100 سنتلتر من زيت الذرة

100 سنتلتر من زيت نوار الشمس

50 غ من الفازلين.

< الطريقة :

ضع كل المقادير في صحن فوق نار هادئة حتى نقطة الغليان واترك الخليط في الصحن حتى يبرد ثم احتفظ به في زجاجة مغلقة.

< الاستعمال :

اغسل الموضع الذي يراد علاجه جيدا ثم جففه جيدا، ادهن بعد ذلك الموضع بالخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة على الأقل، يمكن دلك الموضع للاستفادة أكثر من فعالية الدواء. ثم اغسل الموضع بالماء وحده وجففه جيدا، وإذا كان المكان هو شعر الرأس فيمكن استعمال شامبو جيد للغسل، يمكن تكرار العملية مرتين في اليوم حسب الحاجة، والله تعالى وتبارك كفيل بالشفاء وله الفضل والمنة.

> ملاحظة : يمكن استعمال هذه الوصفة لعلاج الگوب والصيبانة وحَب العرق والجزازة، كما يمكن نقع الأعشاب فقط في الماء المغلي وشرب كأس من شرابها من حين لآخر لتطهير الجسم وتقوية مناعته.

خديجة الإدريسي

اترك تعليقا :

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *