تيارات هدامة


< الجزء الأول من الكتاب يحوي سورا مزيفة بأسماء سور القرآن.. وبقية الأجزاء تستهدف تغيير المفاهيم وتهويد المسلمين وتنصيرهم

<المشروع مؤامرة تطال العقيدة والتخطيط هو إنهاء وجود المسلمين على الأرض خلال 20 عاما

<حملة الديمقراطية الأمريكية وتغيير مناهج التعليم والقنوات الفضائية تمهد لمشروع الحرب القادمة على الإسلام

منذ فترة من الوقت كان الحديث يدور حول سعي أمريكي  صهيوني دءوب لتغيير بعض آيات القرآن الكريم، أو ممارسة الضغوط لحذفها وعدم الإشارة إليها، كان الناس لا يصدقون. ومع مضي الأيام بدأت الحقائق تتضح، وجرى بالفعل استبعاد كثير من الآيات القرآنية من مناهج التعليم بالمدارس والجامعات، ثم أعلن عن إلغاء تدريس العديد من المواد الفقهية والدينية بجامعة الأزهر والعديد من المدارس والجامعات الدينية، ثم انتقل الأمر إلى وضع مادة ‘الأخلاق’ بديلا عن التربية الدينية، وجرى الحديث عما يسمى ‘بالخطاب الديني الجديد’، أما الآن فإن الحلقة الجديدة من المخطط كشفت الوجه سافرا، وصدرت الطبعة الأولى من كتاب ‘الفرقان الحق’ سرا في الولايات المتحدة و’إسرائيل’ كبديل للقرآن الكريم مطلوب اعتماده لدى الدول العربية والإسلامية.

الكتاب الجديد أعد بمشاركة إسرائيلية مباشرة مع الإدارة الأمريكية واستغرق إعداده عدة سنوات، والهدف هو إلغاء القرآن الكريم نهائيا وتقديم ‘الفرقان الحق’ كبديل يهيئ الرأي العام الدولي لإعلان الحرب الصليبية الثالثة ضد المسلمين وعقيدة الإسلام، وممارسة أشد أنواع القهر السياسي والاقتصادي والبدني والعسكري في مواجهة المتمسكين بالعقيدة والرافضين للكتاب الجديد.

ويمثل هذا المخطط الذي تنفرد ‘الأسبوع’ بكشف تفاصيله جرس إنذار لكل الغافلين وضوءا أحمر لكل الصامتين عل ذلك يحرك فينا إحساسا بالغيرة على العقيدة التي باتت مستهدفة بشكل مباشر خاصة بعد أن عاد بوش ورجاله يكررون حديثهم مجددا عن الحرب الصليبية الجديدة.

قد لا تصدق عزيزي القارئ هذه المعلومات، قد تصاب بالصدمة لكن تلك هي الحقيقة بلا تزييف، وتلك هي الصورة بلا تجميل.

جاءت التعليمات مباشرة من الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي يقدم نفسه على أنه مبعوث العناية الإلهية، بعدها بدأت مجموعات يهودية دينية بمشاركة من قيادات كنسية متطرفة في الإعداد لهذا المخطط بإشراف مباشر من كبار الخبراء والمتخصصين داخل ال ‘سي. آي. إيه’ الأمريكية والموساد الإسرائيلي.

وقد انتهى المتخصصون خلال الأيام القليلة الماضية من إصدار الطبعة الأولى لكتاب ‘الفرقان الحق’ حيث يجري توزيعها سرا على كبار المتخصصين، وهو جزءمن 12 جزءا أخرى ستصدر تباعا وتحمل نفس الاسم.

وسوف يجري في وقت لاحق توزيع هذه الكتب علي المكتبات الأمريكية والأوربية الشهيرة وكذلك على العديد من القطاعات الشعبية بالإضافة إلى المنتديات الرياضية والفنية لتحقيق أوسع انتشار لهذا الكتاب الخطير.

وقد قررت جماعات يهودية متطرفة في داخل ‘إسرائيل’ وضع تفسيرات لهذا الكتاب الجديد، والمقارنة بينه وبين القرآن الكريم لتصل من خلال هذه المقارنة كما هو واضح من أهدافهم إلى أن القرآن كتاب ‘بشري’ ولم يكن سماويا في يوم من الأيام.

المخطط يمضي بحذر بالغ، لأنهم يعتقدون أن هذه المرحلة قد تصل إلى ثلاثة أو أربعة أعوام قادمة، إلا أن أمريكا ستعمل خلال هذه الفترة على إضعاف الشرق الأوسط وتفريغ المنطقة العربية من القوة العسكرية الكبرى، في حين يقوم شارون بتصفية من يسميهم بقادة ‘الإرهاب’ الإسلامي، بحيث يأتي الغزو الأمريكي الغربي لدول المنطقة بعد ذلك في إطار تضحيات أقل وبتكاليف متدنية.

وقد وضح من خلال تفاصيل هذا المشروع الجديد أن الحملة الأمريكية التي انطلقت مؤخرا لنشر الديمقراطية وفقا للمفهوم الأمريكي وتغيير المناهج التعليمية وإنشاء قنوات ووسائل إعلام أمريكية في المنطقة كلها محطات في إطار الإعداد الذهني للحرب الأكثر شمولا التي سيتم فيها، إما إجبار المسلمين على التخلي عن القرآن الكريم والأخذ بكتاب ‘الفرقان الحق’ أو ممارسة كافة أشكال القهر والحصار في مواجهة الرافضين.

ووفقا للمخطط الجديد فإن كتاب ‘الفرقان الحق’ لن يتم نشره في البلاد الإسلامية في البداية إلا في أضيق الحدود وسيقتصر الأمر في البداية على توجيهه لمخاطبة الشعوب الأوربية والأمريكية والإسرائيلية.

تقول أوراق المخطط الأمريكي  الإسرائيلي: إن ما كشفت عنه الحرب ضد الطاغية صدام حسين في العراق أن أعدادا كبيرة من الأوربيين والأمريكيين ما زالوا غير مدركين لأبعاد وخطورة المد الإسلامي، وأن تلك المظاهرات التي انتشرت في العديد من المدن الغربية من أجل وقف تيار الحرب على العراق أثرت كثيرا على النتائج المهمة التي كان من الممكن أن يتمخض عنها الانتصار العظيم للابن الصالح بوش ورفاقه المخلصين.

وتقول الأوراق: لقد كشفت الأحداث الأخيرة بجلاء واضح أن الحرب على قرآنهم يجب أن تكون معلنة وأن يشارك فيها كل طفل وشاب وشيخ وامرأة من أمة المسيح العظيم وأمة موسى المضحية، لأنه لم يعد هناك خيار آخر سوى الحرب وتخليص العالم من هؤلاء الأشرار الآثمين.

وتقول الأوراق: إن الجيوش الأوربية والأمريكية والجيش الإسرائيلي يجب أن تتحرك بعد ثلاث أو أربع سنوات في ظل تأييد الشعوب ومباركتهم لهذا التحرك العظيم من أجل رفع راية العدل المسيحي واليهودي في منطقة الشرق الأوسط، لابد أن تثأر إسرائيل لقتلاها وضحاياها من هؤلاء المتخلفين، وسنكون أكثر تحضرا، حيث سنبدأ أولا بمحاصرة هذه الدول العربية والإسلامية زهاء الشهور حتى تعلن استسلامها ورضوخها التام لمطالبنا التي سنحددها في كتاب ‘الفرقان الحق’ بأجزائه الاثني عشر.

وتقول الأوراق: إن هذا الحصار العسكري لحدود الدول العربية والإسلامية سيبدأ من تلك الدول المطلة على البحر المتوسط، ثم التوغل إلي بقية الدول الأخرى مع إحكام القبضة على كل من مصر والسعودية وإيران وباكستان، وإن الحصار لابد أن يكون شاملا ومانعا ومؤثرا على حياة هذه الشعوب الإسلامية، خاصة أننا قضينا عقودا طويلة في إقناعهم والتودد إليهم بأن كتابهم المقدس ‘القرآن’ ‘مزيف’ وغير صالح لحياة البشرية، ومع ذلك ظلوا دائما على النقيض منا يعملون به ويروجون لأفكاره ‘المتطرفة’.

وتقول الأوراق: إن الحرب التي سنخوضها ستكون أكثر دلالة وأهمية من الحربين العالميتين الأولى والثانية، ذلك أن الحرب الثالثة ستشن تحت شعار ‘توحيد العالم من أجل خدمة الإنسانية’، وأن هذا الشعار لا يمكن تحقيقه في ظل وجود القرآن.

وتستند الورقة إلى عبارة وردت في الجزء الأول من كتاب ‘الفرقان الحق’ تقول: إن يد الأخوة تمتد إلى كل البشر وإن المسيح أراد أن ينشر المحبة لتعم كل الأرض، وأن هذه المحبة في الأرض هي المحبة في السماء، فالبناء واحد والوعاء مشترك، ولا أحد منا يناقض ويختلف مع الآخر.

وتضيف الورقة الأمريكية  الإسرائية: إن هذا المفهوم لابد أن يتحقق من خلال سيادة كتاب ‘العهد القديم والجديد’، وكتب اليهودية ‘الحقة’. إن الطريق طويل وشاق ولكنه يبدأ بخطوة، والبداية قد تكون صعبة، إلا أننا عندما نصل إلى نهاية هذا الطريق سندرك يقينا حجم الإنجازات والروائع التي حققناها. الطريق سيكون مليئا بالأشواك وغير معبد، ولكن عندما نصل إلى نهايته ستكون الأذهان قد تفتحت على جانبيه، والأنوار قد أضيئت أمام البشرية جميعها، وقد يكون من الأجحاف أن نسعى إلى إلغاء القرآن أو النظر إليه على أنه يمكن إصلاح بعض مواده ومضمونه، فهذا ضرب من الخيال وإغراق فيالتفاؤل بدون مبرر، كمن يقول إن المسلم على استعداد لأن يترك دينه من أجل ديانة أخرى فهذا لن يجدي لأنهم لن يفعلوا ذلك إلا من خلال الحرب وتدمير بلدانهم واقتصادياتهم ونشر الخراب والأمراض في بلادهم.

ويقول ‘شامحوم مينان’ وهو أحد المتطرفين اليهود المشاركين في لجنة العمل لنشر كتاب ‘الفرقان الحق’: القدس هي بيت العبادة الأعلى لأمة موسى وعيسى، وإن السماح للمسلمين بارتياد هذا المكان لإدارة طقوس غير مفهومة، أو ممارسة اجتماعات إرهابية هو جريمة وذنب لن يغفره الله للبشر جميعا لأننا سمحنا لهؤلاء ‘الفاسقين’ بارتياد مكان عبادته الرئيسي.

ويضيف المتطرف اليهودي القول: أنا لا أفكر مثل ما تفكرون في أن يهدم معبد المسلمين ‘الكعبة’ فهذا سيثير حنقهم وغضبهم إلى أعلى مراتب الانفعال النفسي، ولكن بمقدورنا أن نجعلهم ينظرون إلى الكعبة علي أنها حجر كبير بناه الأسلاف وأنه ليس مكانا للعبادة، لابد أن نجعلهم يتجهون معنا إلى قدس الأقداس في مدينة القدس والسلام.

ويقول المتطرف اليهودي في الورقة الخاصة التي أعدها ضمن أوراق العمل الأمريكية  الإسرائيلية المشتركة : إن الأكثر أهمية هو الهدم الفكري لمعتقدات راسخة وأفكار بالية ما زال يؤمن بها المسلمون ويعتقدون بأنها الأصوب، وإن كتاب ‘الفرقان الحق’ الجديد لن يوجه إلى هذه الشعوب الإسلامية إلا بعد مرور سنوات من الغزو العسكري، ولكن أرى أن الغزو الفكري لابد وأن يبدأ في مرحلة متقدمة من الغزو العسكري، لأننا عندما سنذهب إلي بلادهم لابد وأن يكونوا قد أحيطوا تماما بالأفكار الجديدة والمبادئ الإيجابية في هذه الكتب الجديدة.

ويرى المتطرف اليهودي أن أجزاء ‘الفرقان’ الجديدة يجب ألا تكون متعارضة بصفة مطلقة مع القرآن، بل إن المهمة الأساسية التي يجب أن نكرسها هي كيفية تحقيق التلاقي بين كتبنا الدينية وكتابهم المقدس، فالأخير يحتويىلي العديد من المبادئ ‘الهدامة’ وغير المفهومة للصراع مع الآخرين وإن هذه المهمة قد تبدو شاقة، إلا أنه يمكن تحقيقها من خلال المفكرين والنابهين الذين سجلوا أروع ملامح التقدم الإنساني في العصر الحديث، فعلى سبيل المثال فإن واحدا من المبادئ المشتركة التي يجب أن يحرص ‘الفرقان الحق’ على إبرازها هو ذلك المتعلق بحقوق المرأة وحقوق الإنسان والديمقراطية ذات المبادئ المتشعبة، فمثل هذه القيم تبدو في الغالب متعسفة وغير قابلة للالتقاء مع الآخرين، كذلك فإن هناك وسائل جديدة للتفرقة بين العمل المشروع وغير المشروع، وإن نشر هذا المشروع لن يعتمد فقط ىلي الوسائل التقليدية في نشر الكتب فالمهمة الأساسية هي إقناع كل دول وشعوب العالم المتميزين بأننا في سبيلنا لإنشاء هذا ‘الفرقان الحق’ أو الكتاب الجديد للقرآن من أجل نشر الإخاء والمودة بين مجموع الإنسانية.

ويقول المتطرف اليهودي: إن إحدىالأفكار المهمة أن كتاب القرآن هو الذي يحوي العديد من المبادئ والأهداف التي تتصادم مع سلامة الإنسانية، وأن الأعمال الإرهابية المتصاعدة يجب أن تختفي من الحركة العالمية حتي يصبح الإنسان موضع التقدم الحقيقي في هذا العالم وفي ظل هذه الأوضاع العالمية الجديدة.

===============

(ü) رئيس تحرير جريدة الأسبوع المصرية

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>