إشراقة : هكذا نحن في عيون عدونا


إن العواصم العالمية في الغرب، والقوى الكبرى في الدول كلها تعرف حقيقة ما يملكه الإسلام من قوة، ولذلك فهم في تآمر ضد قيام الإسلام.

يقول أحد المسؤولين في الخارجية الفرنسية: إذا تحرر هذا العالم الإسلامي العملاق من قيود جهله، وعقدة الشعور بعجزه عن مجاراة الغرب في الإنتاج فقد بؤنا بالإخفاق الذريع، وأصبح خطر العالم العربي وما وراءه من الطاقات الإسلامية الضخمة خطرا داهما يتعرض به التراث الحضاري الغربي لكارثة تاريخية ينتهي بها الغرب، وتنتهي معه وظيفته القيادية.

ويقول لورنس بووان: لقد كنا نخاف من شعوب مختلفة ولكننا بعد الاختبار لم نجد مبررا لمثل هذا الخوف، لقد كنا نخاف من الخطر اليهودي، فوجدنا اليهود أصدقاء، وعلى هذا يكون كل مضطهد لهم عدونا الألد، ولكن الخطر الحقيقي كامن في المسلمين، وفي قدرتهم على التوسع والإخضاع، وفي الحيويةالمدهشة العنيفة التي يمتلكونها.

ويقول لسالازا: إن الخطر الحقيقي إنما هو الذي يكمن أن يحدثه المسلمون من تغيير في نظام العالم فقيل له: إنهم في شغل عن أن يفكروا في هذا بخلافاتهم، ونزاعاتهم، فقال: إني أخشى أن يخرج من بينهم من يوجه جلافهم إلينا.

ويقول مرماديوك باكثول: إن المسلمين يمكنهم أن ينشروا حضارتهم في الدنيا الآن بنفس السرعة التي نشروها بها سابقا، إذا رجعوا إلى الأخلاق التي كانوا عليها حين قاموا بدورهم الأول، لأن هذا العالم الخاوي لا يستطيع أن يقف أمام روح حضارتهم.

ويقول ألبرمشادور: إن هذا المسلم الذي نام نوما عميقا مئات السنين قد استيقظ وأخذ ينادي ها أنذا لم أمت، إني  أعود إلى الحياة لا لأكون أداة طيعة.. تسيرها العواصم الكبرى.

ثم قال: ومن يدري؟ قد يعود  اليوم الذي تصبح فيه بلاد الفرنج مهددة بالمسلمين فيهبطون من السماء لغزو العالم مرة ثانية… فلست أدعي النبوة ولكن الأمارات الدالة على هذه الاحتمالات كثيرة، وحينئذ لا تقوى الذرة ولا الصواريخ على وقف تيارهم (من كتاب لم هذا الرعب كله من الإسلام ص:28).

ورحم الله الشهيد سيد قطب الذي قال: إن هذه العقيد قوة هائلة في أيدينا، وقوة عميقة في كياننا- قوة لا يتخلى عنها صاحبها في زحمة الصراع إلا أن يكون به حمق أو سفه. (السلام العالمي والإسلام-ص:7)

عبد الحميد صدوق

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>