رابطة الأدب الإسلامي العالمية مكتب المغرب الإقليمي تنعي وفاة العلامة الشيخ أبي الحسن علي الندوي رئيس الرابطة


انتقل إلى عفو الله تعالى سماحة الشيخ أبي الحسن علي الندوي رئيس رابطة الأدب الاسلامي العالمية، يوم الجمعة 22 رمضان 1420 الموافق لـ31 دجنبر 1999، وتنطفي شمعة أخرى من شموع الدعوة والعلم والأدب الإسلامي مع نهاية عام شهد وفاة عدد كبير من علماء الأمة وأدبائها ومفكريها، مشرقاً ومغربا.

وقد زار الشيخ أبو الحسن الندوي رحمه الله المغرب مرتين مشهودتين : الأولى في مايو من عام 1976، وقد لقي في تلك الرحلة عددا من علمائه وشخصياته السياسية، من بينهم الدكتور المهدي بنعبود رحمه الله تعالى والمجاهد أبو بكر القادري، والدكتور عبد السلام الهراس والدكتور عبد الكريم الخطيب وعبد العزيز بن عبد الله، والدكتور الشاهد البوشيخي، بالإضافة إلى لقائه سنة 1976 جلالة الملك الراحل الحسنالثاني رحمه الله وأكرم مثواه. وقد سجل أبو الحسن الندوي هذه الرحلة المباركة في كتاب يعد من كتب الرحلات المهمة وعنوانه : “أسبوعان في المغرب”، أشرف على طبعه الأستاذ أبو بكر القادري.

وكانت زيارته الثانية إلى المغرب في شتنبر من عام 1993، لحضور المؤتمر الدولي للأدب الإسلامي الذي احتضنته مدينة وجدة، بتنظيم من مجلة “المشكاة” ورابطة الأدب الإسلامي العالمية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الأول بوجدة.

وإن مكتب المغرب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية، إذ ينعي إلى أعضاء الرابطة وإلى المسلمين كافة هذا المصاب الجلل، ليدعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته، وأن يثيبه على جهاده في سبيل نصرة الدين، وقضايا الاسلام عامة والقارة الهندية خاصة، وفي أنحاء العالم كافة، وأن يختم لنا بالحسنى . و((إنا لله وإنا إليه راجعون)).

رئيس المكتب الإقليمي

الدكتور حسن الأمراني

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>