حاخام يهودي ضد الصهيونية


… قدمت قناة Fax News -وهي أكبر قناة تلفزيونية أمريكية ويشاهدها الملايين عبر العالم- قدمت هذه القناة مؤخراً برنامجا حواريا مع أحد أبرز الحاخامات اليهود الأورتودوكس ويدعى Yisroel Weiss وهو زعيم جماعة اليهود المتحدون ضد الصهيونية واسم الجماعة هو : Neturei Karta وتأسست في القدس عام 1938 خلال الحوار صرح هذا الحاخام بأنه “لا يجب أن تكون هناك دولة إسمها إسرائيل”.

فحسب فكر جماعته الأورتودوكسية فإن الله قد حكم على اليهود بالنفي والشتات بسبب عصيانهم وخروجهم عن تعاليم الكتاب المقدس، ولهذا فلا ينبغي أن تكون لهم دولة تجمعهم ففي ذلك -يضيف الحاخام- مخالفة صريحة لتعاليم الرب، وتُحمل الجماعة مسؤولية هذه المخالفة للصهيونية العالمية إذ أنها هي صاحبة فكرة إنشاء دولة إسرائيل ابتداءاً.

فالأصل في الأمر -حسب فكر الجماعة- أن يتعايش اليهود مع أفراد الديانات السماوية الأخرى في سلام ووئام كما كانوا من قبل وعبر قرون من الزمن.

وفي نهاية الحوار إلتمس الحاخام من طاقم القناة أن يعملوا على نشر تصريحاته على نطاق واسع وبأسرع وقت حتى لا تلتبس الحقائق على الناس.

للتذكير فقناة Fax News التي استضافت الحاخام الأورتودوكسي تعتبر من أشد المروجين والداعمين للفكر الصهيوني ومع ذلك لم يخونهم أحد ولم يتهمهم أحد بمعاداة السامية..

هذه الواقعة أنقلها بأمان لبعض المطبعين والمتطبعات عندنا ممن يفتخر بصداقته للدولة الصهيونية أو يشارك ويغنِّي في ذكرى تأسيسها الستون.

ولله في خلقه شؤون..؟!

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>