صفرو تحتضن الملتقى التاسع لأهل القرآن الكريم في موضوع:


“رسالة أهل القرآن رسالة الوسطية والاعتدال”

 

 

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم صفرو، بتعاون مع عمالة الإقليم، والمجلس الإقليمي، والمجلس الجماعي، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية لصفرو، الملتقى التاسع لأهل القرآن الكريم في موضوع: “رسالة أهل القرآن رسالة الوسطية والاعتدال”، وذلك يوم الخميس 14 شعبان هـ/ الموافق ل 11 ماي 2017م بالقاعة الكبرى لعمالة صفرو.

افتتح الملتقى القرآني بآيات بينات من الذكر الحكيم، وترأس الجلسة الافتتاحية الدكتور حسن الطاهري عضو بالمجلس العلمي لصفرو، وتخللت هذه الجلسة عدة كلمات منها: كلمة السيد عامل إقليم صفرو، وكلمة باسم المجلس العلمي المحلي لصفرو قدمها الدكتور عبد الله الهلالي عضو بالمجلس، ثم تلتها كلمة ممثل رئيس المجلس الإقليمي لصفرو.

وبما أن الملتقى ملتقى أهل القرآن أبى المجلس العلمي المحلي لصفرو إلا تكريم أهل القرآن وخدامه حيث تم توزيع عدة جوائز تكريمية وتحفيزية للعديد من الأئمة والمرشدين والمرشدات تقديرا لهم على ما يبذلونه من مجهودات وعطاء في خدمة القرآن الكريم، تحفيظا وتدريسا وتدبرا.

وخلال هذا الملتقى قدم الدكتور أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء محاضرة بعنوان: “رسالة أهل القرآن رسالة الوسطية والاعتدال” تناول فيها عدة قضايا متعلقة بالمفهومين ومبينا معاني الوسطية من خلال قوله تعالى: وكذلك جعلناكم أمة وسطا، مستتثمرا حقائق ووقائع من سيرة الرسول  والصحابة الكرام ليستنبط من خلال كل ذلك منهجية الهدايات الشرعية للوقاية من شر التطرف والغلو والأذى.

وجدير بالذكر أن هذا الملتقى القرآني عرف عدة أنشطة موازية بعدة مساجد بالإقليم.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>