أوراق شاهدة


من ليس معـنا فهو مع الإخــوان

في مقال من مقالاته القومية المدرجة بالمواقع الإلكترونية، يتوقف الباحث والمفكر الدكتور عبد الإله بلقزيز أمام ما سماه “بالانزلاق نحو العصر الصهيوني”  حيث يؤكد عبر مجموعة من المعطيات مقولة “استفراد” الصهيونية بقيادة العالم، ودليل ذلك البرود الأمريكي في التعامل مع الضرب الصهيوني لثوابت العلاقات الدولية وعلى رأسها مفهوم سيادة الدول على أراضيها، حيث توجت إسرائيل خرقها السافر لمقتضيات القانون الدولي في الأيام الأخيرة بضرب منشآت عسكرية تابعة للأراضي السورية، بلا حسيب، دون الحديث عن التدخلات غير المباشرة في شؤون العالم العربي.  وعلى مستوى القضية الفلسطينية يشير الكاتب إلى مضي إسرائيل في ابتلاع الأراضي الفلسطينية وتمديد المستوطنات، ناهيك عن الهدم المتواصل لمعالم الكيان الحضاري للفلسطينيين  مسلمين ومسيحيين من خلال الحفريات والتجريفات، يساعدها في استقوائها هذا، الواقع المأساوي الذي يعيشه العالم العربي.

وقد عبر بلقزيز عن هذا التسلط والاستقواء الاستثنائي بقوله: “إن إسرائيل لم تحلم بوضع عربي ممزق مثلما هو عليه اليوم في سوريا ومصر وتونس وليبيا واليمن”. ويخلص د. بلقزيز إلى أن وضع التمزق هذا يجعل إسرائيل في حل من الالتزام بالقرارات الدولية المحتشمة بخصوص الحقوق الفلسطينية، بل وبحقوق العرب قاطبة إذ لا حبيب للصهيونية إلا نفسها.

وإذا ما انضاف إلى هذا الوضع الدرامي على الواجهة العربية، التشتت التام بالأراضي السورية للنظام الرسمي وغوصه في مستنقع دماء أبنائه إلى غير رجعة، وباعتبار أن هذا النظام  شكل جدار ممانعة فإن عصر القوة الصهيوني قد استكمل بنيانه في الكيان العربي الجريح وغدت طريقه معبدة أكثر من أي وقت مضى لتحقيق حلمه القديم بتوسيع الإمبراطورية الصهيونية من النيل إلى الفرات.

وإذا كنا نوافق د. بلقزيز في توصيفه للوضع العربي على الجبهة الخارجية فإن الجبهة الداخلية للكثير من الأنظمة العربية في هشاشتها واستنادها إلى آلة أمنية وعسكرية قمعية جبارة، واستقوائها على المستضعفين من أبناء الوطن وفي المقابل خوضها لحروب البلاغات الموجهة لإسرائيل ” بالتقسيط الشفوي المريح والشفوي فحسب، ثم هذا التكتل المريب للعلمانيين ولفلول الأنظمة الاستبدادية الراحلة من الباب العائدة من النافدة، كل ذلك من شأنه تقوية الكيان الغاصب وفي نفس الوقت إلهاب مشاعر قوى الرفض الجماهيري وحشد عناصر الانتفاضة ضد حكومات لاهية عن شؤون شعوبها الغارقة في وحل الأمية والبطالة والفقر ومعضلات أخرى، وهي توابل لا يمكن إلا أن تخدم وصفة الاحتلال الصهيوني. وبالمحصلة لا يمكن الحديث عن استقواء صهيوني دون جرد للعوامل الداخلية التي تسرع وثيرة هذا الإستقواء

من أين أتتك النار؟ قال : من فمي

إذا كانت سوريا قد أفلحت لسنوات في تنويم شعبها والشعوب العربية بيافطة محور المقاومة والممانعة فقد أدى الربيع التونسي إلى التفات المواطنين إلى الجبهة الداخلية وتأجيل النظر في القضية الفلسطينية حتى انجلاء الاستبداد عن أفق ومحيط المواطن العربي باعتبار أن فاقد الشيء لا يعطيه  وبالنتيجة فقد تعرى النظام السوري وظهرت إلى العالمين صور استبداده في التعاطي مع تطلعات شعبه، حيث كرس الابن غطرسة الأب في خنق النبض الإسلامي للشعب السوري مع تسيير إقطاعي مبني على الاحتكار العائلي والمحسوبية في تدبير ثروات البلاد وخيراتها.

وحتى نكون منصفين فإن مقاومة وإن بأسنان تعض ولا تبلع هي شوكة في حلق الكيان الصهيوني، وقد غدا من الواضح جدا أن اليد الصهيونية غير بعيدة عن قدح المزيد من النار في اللهيب السوري. ومع ذلك فلا يجب أن يستغرقنا وعينا بالاختراق الصهيوني عن التوقف عند همجية النظام السوري كما أسلفنا والذي بحجة محاربة “العناصر الإرهابية” يمعن في المزج الحيواني للشعب السوري في آلة فرم لحم قاسية. ويمكن القول دون تردد واللحظة أن من لا قلب له على مواطنيه في سوريا لا يمكن أن يكون له قلب على المواطن الفلسطيني. وبالتالي فعلى إسرائيل أن تضع في بطنها كما يقول المصريون بطيخ صيفي  وتواصل اللعب  كما يحلو لها وقد خلا لها الجو لتبيض وتصفر.

البلاك بلوك يؤسسون لاستعمار مصر

لا يختلف الوضع كثيرا على الجبهة الداخلية بالمحروسة مصر حيث تخلقت عناصر الفرقة وتكتلت لإحالة مصر إلى ساحة دماء وأشلاء  وانقلب كل جبناء الأمس  إلى شجعان اليوم إذ نبتت لهم ألسن حادة وأيادي جد طويلة لخلط الأوراق وإلصاق كل مفاسد الأمس ومترتبات مظالمه برجل واحد يدعى”محمد مرسي وإخوانه”.

انطلقت إذن آلة الإرهاب الحقيقي للشعب المصري بقيادة فلول النظام السابق ودعم علماني مفضوح من بعيد لبعيد تقدمهم جماعة مخربين يسمون أنفسهم بالبلاك بلوك أي الكتلة السوداء. فأين كانوا أيام مبارك ولو على شكل كتل بيضاء لا سوداء؟؟ كيف انتظمت وتوحدت هذه الكتل والفلول وسمت نفسها جبهات إسقاط فساد وإنقاد  للبلاد؟؟ وكيف يقودهم أقباط  وملحدون ويباركهم رموز سياسيون قدموا العراق على طبق من ذهب لنهب واستعمار قوات المارينز بحجة القضاء على أسلحته المدمرة وأقبروا صوت الجامعة العربية من خلال السكوت على بشاعات الاحتلال الصهيوني والاكتفاء بعقد مؤتمرات وعيد وتنديد لا تسمن ولا تغني من تغول صهيوني؟؟

واللحظة ها هم يميعون أعز الأيام إلى الله تعالى يوم الجمعة بخرجات واعتصامات ظاهرها الثورة وباطنها تكفين المحروسة وتقديمها جاهزة للدفن إلى الكيان الصهيوني وهم وهن من أتباع البلاك بلوك يتسيدون مشهد  تجييش البسطاء للإطاحة بالمشروع الإسلامي تحت يافطة من ليس معنا فهو مع الإخوان أي مع الإرهاب

وفي الألفية الماضية ولإطلاق حملته على المسلمين قال  جورج بوش:”من ليس معنا فهو مع الإرهاب”، وقديما قال الوحش الديكتاتوري الآخر الروسي ستالين : “من ليس معنا فهو مع الإمبريالية ” لسحق شعوب المعسكر المعادي

وفي هذه اللحظات العصيبة تسري ببلدان الربيع العربي وحتى بالبلدان التي لم تعرف هذا الربيع الملغوم مقولة : “من ليس معنا فهو مع الإخوان”، وهي مقولة باطلة كما مقولة بوش وستالين يراد بها قولبة الأنفس والأدمغة لصالح إيديولوجيات هيمنية تمتطي مآسي الشعوب ومحيطات الحكرة التي تسبح فيها لتصوير البديل الإسلامي كأسوأ بديل وخيار،  والعودة بالشعوب إلى المربع الأول، وإلا فالعيب واضح وضوح الشمس في رابعة النهار حول هذا التجييش الحاقد ضد الإسلاميين إذ لا يستقيم أن ننادي بالديمقراطية وبحكم الشعب لنفسه فإذا اختار الشعب ممثليه انتفضنا ضد خياره وأسقطناه بحجج واهية ومغلوطة وأكبر تلك الحجج  التي يتعلل بها الحاقدون : أن حكم الإخوان وتدبيرهم لم يستطع الرقي إلى انتظارات الناخبين وهذا الكلام أبله حتى لا نقول خبيث إذ لا يمكن في أشهر معدودات أن تعود بلاد العرب التي حكمتها الديكتاتورية بل دمرتها كليا لعقود،، مروجا وأنهارا في سنة ونيف..

وبالتالي فهذه الهبات العلمانية التي تتلاعب بوجدان وأدمغة الشعوب العربية لتصفية حسابها مع الحركة الإسلامية تعجل بسقوط الأنظمة العربية حتى التي جاءت بها صناديق الاقتراع وتعميم فوضى لا رجعة فيها كما تخدم هذه الأجندات (حتى وإن كان أصحابها غير مشبوهين ولا يقصدون) المخطط الإمبريالي الصهيوني.

وفي المقابل فإن الخوف كل الخوف من أن تكون الديمقراطية مجرد طعم لجرجرة الإخوان إلى تدبير “خراب  موروث” يتيح كسر شعبيتهم إلى الأبد وفي كل الحالات ألسنا أمام وضع يجعلنا نتساءل إن لم تكن الحركة الإسلامية دخلت الإصلاح الشامل من بابه الخاطئ وتوشك أن تضيع الدولة بعدما ضيعت الدعوة.

ألا يقول الشهيد الإمام حسن البنا أخرجوا المستعمر من قلوبكم يخرج من أراضيكم؟؟.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>