الراعي الإعلامي للمؤتمر


قناة مكة الفضائية
قناة مكة الفضائية تعمل لإيصال الهدى للعالمين، وتقديم البناء العبادي والمجتمعي وفق مراد الله عز وجل ما أمكن، بتفعيل ثلاثية الهدى : القرآن، الرسول، البيت الحرام .
www.makkahtv.org
قناة الحافظ
قناة الحافظ قناة فضائية متخصصة، حيث تم توظيف التكنولوجيا الحديثة لتعليم التجويد والقراءات، وتعتمد القناة الأساليب العلمية الحديثة كأقصر الطرق لتعليم مهارات الحفظ وأحكام التلاوة، مستعينة في تحقيق هذا الهدف بالله أولاً، ثم بكبار العلماء والخبراء في علوم القرآن.
مـوقـع إسـلام ويـب
(إسلام ويب) موقع إسلامي دعوي، ينتهج منهج أهل السنة والجماعة في المعتقد والعمل، ويقوم عليه نخبة من حملة الشهادات الشرعية واللغوية والفنية، كما يكتب فيه عدد من الأسماء البارزة. أهداف الموقع. يسعى (إسلام ويب) إلى ترسيخ القيم الإسلامية، وتحقيق جملة من الأهداف، ومنها : – نشر العقيدة الإسلامية الصحيحة، والعلوم الشرعية المبنية على الدليل من الكتاب والسنة. – توضيح الصورة الصحيحة للإسلام والمسلمين، وإبراز محاسن هذا الدين وشموليته واعتداله. – الاهتمام بقضايا المسلمين كافة، وعلى جميع الأصعدة، وفي جميع المجالات. – الاهتمام بدعوة غير المسلمين بالطريقة الصحيحة، وفق المنهج القويم. – عرض المواد بطريقة مهنية، مع مراعاة الأصالة والمنهجية والموضوعية. – جمع كلمة المسلمين، والتواصل والحوار مع الآخرين، ضمن الثوابت. – تقديم الخدمات الممكنة لزوار الموقع، ليكون بوابة شاملة على الإنترنت.
موقع التاريخ : المشرف العام موسى الشريف
التاريخ موقع يصل الماضي بالحاضر، فمن لا ماضي له فليس له حاضر، وهذا الموقع يحمل رسالة واضحة إلى كل متصفحيه تتلخص في الآتي: 1- تعريف الأمة بالمهم من ماضي تاريخها؛ إذ ليس كل ما مضى من تاريخنا مهماً أو يحسن التعريف به، فيحصل بالتعريف بالمهم من التاريخ صورة واضحة لدى زائري الموقع عن التاريخ. 2- استخراج العبر والعظات من التاريخ على وجه يربط الماضي بالحاضر، ويعين على معرفة الجراح، ووضع اليد على سبل الحل الملائمة. 3- التعريف بالرواد من هذه الأمة رجالاً ونساءً، فالأمة الإسلامية زاخرة بآلاف الأعلام العظام من الرجال والنساء الذين يستحقون الإبراز وتعريف الأجيال بهم. 4- الترفيه عن الزائرين بذكر بعض القصص والطرائف والعجائب والنوادر ؛ حتى تكون لهم بديلاً عن الغثاء السائد والنكات التافهة. 5- الحديث عن التاريخ المعاصر، وقضايا الأمة الكبرى وهو من أهم صفحات هذا الموقع، إذ به تتم الفائدة. 6- الإجابة على الأسئلة الهادفة التي ترد إلى الموقع فيما يختص بالتاريخ. 7- الدلالة على الكتب و الأشرطة النافعة في التاريخ لاقتنائها و الاطلاع عليها، من خلال التعريف بمناهجها. 8- الإرشاد إلى مقالات تاريخية فاخرة مستخرجة من بطون الكتب القديمة و المعاصرة، فيها عبر و عظات رائعات.
www.altareekh.com
وزارة الأوقــاف والشؤون الإسلامية القطرية
من الوزارات الهامة في دولة قطر تعنى بشؤون المسلمين من على منابر المساجد وفي ساحات الدعوة إلى الله وفي إدارة بيوت الله وصيانتها والإشراف عليها لراحة المسلمين من مواطنين ومقيمين وتتمحور أهميتها في الرسالة وعكس الوجه الإسلامي للدولة من خلال العديد من أنشطة إداراتها المختلفة العاملة في مجال الدعوة ونشر الثقافة الإنسانية بقيمها السمحة المتعارف عليها والتي تعكس أهمية هذا الدين لأن الدين عند الله الإسلام وتجسيد صور التكافل الاجتماعي عبر الوقف السني ومساعدات صندوق الزكاة بجانب التواصل مع المسلمين عبر الشبكة الدولية للمعلومات وعملت على المستوى الإداري على تطوير الموارد البشرية ورفع الكفاءة بالدورات الحديثة المواكبة للثورة الرقمية التي تنتظم العالم. وتعد إدارة شؤون المساجد من الأركان المنيعة التي تستند عليها الوزارة عبر إدارتها لبيوت الله في مختلف مناطق الدولة إشرافا وصيانة بجانب تجديد الفرش وتحديث الأنظمة الصوتية وأعمال التكييف والإنارة وأعمال السباكة والنجارة والحدادة وإعداد مصليات العيد وتهيئة المساجد طوال العام ولا سيما في رمضان والعيدين. وفي مجال الدعوة إلى الله هاهي إدارة الدعوة والإرشاد الديني تعمل بطاقتها القصوى من خلال أقسامها المختلفة ومنها مراكز تحفيظ القرآن الكريم للجنسين المنتشرة جغرافيا في كافة مناطق الدولة، وعززت ذلك بالتنافس على حفظ القرآن الكريم ورصدت لذلك الجوائز القيمة لحفظة كتاب الله عز وجل. بجانب الخدمات التي يقدمها معهد الدعوة للعلوم الإسلامية الذي أسهم بقدر كبير في تأهيل الدعاة والأئمة والخطباء ويمتد عطاء الإدارة ليشمل الإشراف على طلاب العلم الذين يتلقون تعليمهم الجامعي خارج الدولة.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>