فلسطين في موسوعة جينتس:


على اعتبار أن موسوعة جينتس للأرقام القياسية تجمع الأحداث والغرائب التي حققت أرقاماً قياسية تم تسجيلها لمختلف المجالات في العالم أجمع، وبما أن الكيان اليهودي له خصوصية قد انفرد بها عن العالم وخرج بها عن المألوف في الممارسات والإجراءات!! بوصفه ” بدعة عالمية ” غير مسبوقة في النظام العالمي والقوانين الدولية، والذي تعدى وتجاوز القوانين والأعراف والمواثيق في تأسيسه وقيامه، وفي ممارساته وتشريعاته، وفي حقوقه وواجباته.

فإن موسوعة جينتس مدعوة للتوجه إلى فلسطين لتجمع عدداً خاصاً فيما انفرد به الاحتلال الصهيوني… فالأرقام القياسية وافرة ؛ والغرائب والعجائب ليس لها مثيل على وجه الأرض!! حيث انفرد بداية بالآتي:

- الكيان الوحيد في العالم الذي اعترف به عضواً في الأمم المتحدة بشروط لم تتحقق إلى الآن، ولم ينفذ أي منها.

- والكيان الوحيد في العالم الذي ليس له حدود جغرافية دولية محددة مع من حوله من الدول، فلا يوجد له إلى الآن حدود.  والكيان الوحيد في العالم الذي لا يملك إلى الآن دستوراً متكاملاً ومكتوباً يحدد أهدافه وسياساته، فهو كيان بلا دستور.

- والكيان الوحيد في العالم المفتوح لجميع اللاجئين من الجنس اليهودي، على حساب طرد أهل فلسطين وسكانها، وتوطين الغرباء من غير أهلها باعتبارها دولة للأفراد اليهود في جميع أنحاء العالم .

- والكيان الوحيد في العالم الذي يشرع فيه المحتلون قوانين تنظم عمليات القمع والإرهاب والتعذيب والموت أحياناً ضد الأسرى من الفلسطينيين وغيرهم.

- والكيان الوحيد في العالم الذي يبارك فيه قتل الأطفال والشيوخ والنساء العزل من المدنيين، ويبرر له كل الممارسات الإجرامية ؛ وقادته في معزل ومأمن من العقاب على كل ممارساتهم ومذابحهم الجماعية.

- والكيان الوحيد في العالم الذي له حرية وحق تملك الأسلحة النووية من غير قيود ولا رقابة، بل واستعمال الأسلحة المحرمة دوليا.

- والكيان الوحيد في العالم الذي يشرع القوانين لمصادرة أراضي الغير، وتشريد السكان الأصليين المحتلة أرضهم وممتلكاتهم.

- والكيان الوحيد في العالم الذي لا يملك شعبا بل جيشا، وفيه يتحول كل من فيه مقاتلاً خلال ساعات معدودة.

- والكيان الوحيد في العالم الذي يصف مغتصبوه أنفسهم بأنهم متميزون عن غيرهم، وأنهم شعب مختار أرقى من بقية البشر، فلهذا يحق لهم مالا يحق لغيرهم.

- والكيان الوحيد في العالم الذي تنتهك فيه المقدسات الإسلامية وتحول المساجد إلى زرائب للحيوانات، وأوكار للخنا والفجور، والعالم متفرج بلا حراك.

لنسجل في جينتس وبدون منافس أرقاما قياسية: لأقدم سجين، وأكبر سجن، وأكثر مساجين، وأظلم سجان، وأكثف قرارات، وأطول مؤتمرات، وأسخف مواثيق…وأكثر مقدسات لهواة التدنيس… مع أعدل قضية!!

> عيسى القدومي مجلة الفرقان عدد 475 بتصرف

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>