غزة قلعة الصمود وفضيحة للجامعة العربية والـمؤتمر الإسلامي


أبت غزة أن تستسلم وآثرت أن تعيش بدون زاد ولا كهرباء وعانت ما عانت في عدة نواح من حياتها إضافة إلى مواكب الشهداء والجرحى والمعتقلين.. وإخوانهم في الضفة ما زالوا يفاوضون العدو ويصافحونهم على نحو ما رأينا في أنابوليس حيث تقرر هناك ما يسلط على غزة الآن.

إن كلَّ يوم يمر على غزة وهي شامخة في صمودها إلا وتشعر إسرائيل أنه ينقص من وجودها وعمرها فما يغيض إسرائيل ويهدد كيانها إلا هذا الموقف العظيم، وقد سبق لرئيسهم أن قال : إذا لم نتَّفِقْ مع الفلسطينيين فلن تكو ن هناك دولة إسرائيل، لذلك فإن ما يقلقها بل ويقض مضجعها هذه المقاومة الإيجابية والسلبية لغزة التي لا يزيدها الاستشهاد إلا قُدُماً.

إن إسرائيل لا تشعر باستقرار وإن ما يعلن من حين لآخر من مغادرة كثير من أفرادها  إلى الخارج يهدد كيانها من الداخل، فلو انضمت الضفة إلى غزة لتضاعف عدد الفارين من >إسرائيل<.

{إنهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى} لقد ضربوا الأمثلة الرائعة على حب الشهادة في سبيل الله بل إنهم يتنافسون على الشرب من حياضها إنهم يتسابقون إلى الجنة حتى رأينا الآباء يضحون بأبنائهم في سبيل الله.

لكن أين دول الجامعة العربية ودول المؤتمر الإسلامي؛ يكاد الأمر لا يعنيهم فما اجتمعوا ولا قرروا ولا ناصروا… وغزة مثلٌ يُقدم حتى إذا نجح القوم في تحييد الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي فقد ينتقلون إلى الإيقاع بدولة عربية فإن لهم عدة مؤامرات قد أعدت أمريكا بعضاً منها فهي تركز على بعض الأقليات الدينية أو المذهبية أو العرقية ومادامت الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي لا يتضامنان مع غزة فقد لا يتضامنان مع الدولة المتآمر عليها… لذلك فالتضامن مع غزة واجبٌ شرعاً وعقلاً ومصلحة وقد أحسنت مصر بالسماح لأهالي غزة بأن يرتعوا في رفح المصرية ويتنفسوا الصعداء من ذلك الحصار العنيف الذي كاد يخنقهم وبذلك نالت مصر مكانة طيبة لدى العالم العربي والإسلامي وكان الرئيس المصري يعبر عن الشعب المصري المعروف بمناصرته لفلسطين ولقضايا العالم الإسلامي.

إن امتحانات عسيرة تمر بنا في أفغانستان والعراق والصومال وفلسطين وما أظن أن أمريكا وحلفاءها ستدعنا نستريح فما ننتظر منها إلا المصائب والويلات لأن كيانها قام على أمرين ضداً على الإنسانية :

أولا إبادة الهنود الحمر الذين كان عددهم أكثر من مائة مليون وأبادت معهم حضارتهم “الإنكا”.

ثانيا : استعباد ملايين السود الذين ماتت منهم أعداد هائلة… وقد عانوا من العبودية ما عانوا.

فعلى العالم العربي والإسلامي أن يوطن نفسه على مواجهة الاعتداء الأمريكي، ولأمريكا ذرائع كاذبة وأسباب واهية للاعتداء على الشعوب مثل أكاذيب أسلحة الدمار الشامل و”القاعدة”، لكن المصيبة العظمى أن في عالمنا من يناصرها خوفا وطمعاً ولولا هذه العناصر ما تجرأت على الاعتداء، وحصار غزة مثال على ذلك.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>