الملتقى الوطنـي الثالث للوحدات الوظيفية


جمعية السلام  للأعمال الاجتماعية

الملتقى الوطنـي الثالث للوحدات الوظيفية

تــحـت شـعـــــــار :

بــوضـــوح الـــــرؤية يتضــح الــهــدف،

وبــــــوضوح الــهــــدف يتضــــح المسار.

الرباط 25- 26 دجنبر 2004

نظمت جمعية السلام للاعمال الاجتماعية الملتقى الوطني الثالث للوحدات الوظيفية تحت شعار : “بوضوح الرؤية يتضح الهدف، وبوضوح الهدف يتضح المسار”. وذلك يومي السبت والأحد 25- 26 دجنبر 2004 بالرباط ـ حيث استعرض رئيس الجمعية ذ. إبراهيم تليوي تجربة الجمعية في الحقل الاجتماعي خلال عشر سنوات، بكل سلبياتها وإيجابياتها، وانتقالها من العصامية إلى التخطيط الاستراتيجي المحكم.. مبديا هدف الجمعية في تطوير استراتيجيتها، وذلك بتفعيل الوحدات الوظيفية (وحدة الأسرة والطفولةـ وحدة محو الأمية والتكوين ـ وحدة الاتصال ـ وحدة الصحة)… من خلال الإجابة عن أربع تساؤلات لتحديد الرؤية الاستراتيجية :

- أين نحن؟  إلى أين نسير؟   ماهي الوجهة التي نرغب في الوصول إليها؟  كيف نصل إلى ما نأمله؟.

وجوابا عن سؤال جريدة المحجة حول الهدف من هذا الملتقى، أجاب السيد رئيس الجمعية  مشكورا ، أن ثمة عدة أهداف منها :

1- الملتقى تقليد سنوي للتواصل وتبادل التجارب والمشاريع بين مختلف فروع الجمعية من خلال وحداتها المتخصصة (للجمعية فروع في مختلف الأقاليم).

2-و ضع الأوراق التصورية الخاصة لكل وحدة استعدادا للمؤتمر الوطني القادم.

3- تحديد رؤية لكل وحدة من أجل تطوير عطائها، وتفعيل أنشطتها بتدريب أعضائها على كيفية التخطيط استراتيجيا، وبرمجة التفكير والانتاجية واستهداف الجودة في العمل والتسويق.

واختتم الملتقى بجمع عام، وقراءة تقارير الوحدات الوظيفية،.

لا شك أن للجمعية خبرة متميزة في العمل الاجتماعي، وطموح في الرؤية الاستراتيجية. فما هي الصورة التي ستكون عليها جمعية السلام للاعمال الاجتماعية عام 2010 إن شاء الله؟؟.

ذة.نبيلة عزوزي

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>