السماح لمسلمات أمريكا وكندا بالحجاب أثناء العمل


حصلت موظفات مسلمات على حقوقهن في ارتداء الحجاب خلال ساعات العمل بشركات في ولايتي جورجيا وفيرجينيا الأمريكيتين وفي كندا بعد تدخل منظمة أمريكية مسلمة لمساعدتهن.

ففي جورجيا، حصلت موظفة مسلمة بشركة ” أطلانطا كوتش” ومركزها نيويورك على حقها في ارتداء الحجاب بعد أن أرسلتها الشركة إلى بيتها في الثالث عشر من يونيو الماضي لرفضها خلع حجابها، وبعد اتصال مجلس العلاقات الاسلامية  الأمريكية “كير” بالشركة سمحت الشركة للموظفة المسلمة بارتداء حجابها، كما يقول المجلس، أما في ولاية فيرجينيا؛ فقد أعادت شركة ” بينكرتون بيرنز” للأمن الدولي موظفة أمن مسلمة إلى عملها، ومنحتها تعويضا ماليا عن الأيام التي افتقدتها بعد أن رفضت الشركة استمرارها في عملها لارتداء  الحجاب، وأعيدت الموظفة المسلمة إلى عملها بعد تدخل مجلس العلاقات الاسلامية الأمريكية، الذي أعرب عن تقديره لدور مسؤولي الشركة ” الايجابي الذي ساعد على التوصل إلى تسوية مرضية للقضية مع الموظفة المسلمة”، بحسب تعبير مسؤولي المجلس.

وفي كندا، أبلغت سلسلة مطاعم “سبواي” للوجبات السريعة مسؤولي مكتب مجلس العلاقات الاسلامية الأمريكية أنهم سوفيتخذون الخطوات المناسبة لضمان تطبيق مطاعمهم لسياسات عدم التمييز الديني، وجاء ذلك بعد أن اتصل مكتب المجلس بكندا بالشركة بخصوص شكوى تلقاها من موظفة مسلمة بإحدى مطاعم ” سبواي” بمقاطعة أونتاريو الكندية تتعلق برفض المطعم ارتداءها للحجاب.

وأخبرت الشركة المجلس بأنها طلبت من فروعها بأونتاريو السماح للسيدات المسلمات بارتداء الحجاب، وأنها سوف تذكر جميع مطاعمها بكندا بتلك التعليمات؛ كما ستقوم الشركة بنشر مقال عن القضية بنشرتها.

وأبدى جاشوا سلام، مسؤول الحقوق المدنية بمجلس العلاقات الاسلامية الأمريكية، تقديره للحلول السريعة لهذه القضايا، معربا عن أمله في أن يحذو أصحاب أعمال آخرون حذو الشركات السابقة في توفير الحقوق الدينية لموظفيهم.

وأشار سلام إلى أن منظمته أصدرت دليلا لتوعية أصحاب ا لأعمال بحقوق موظفيهم المسلمين الدينية بعنوان “دليل أصحاب الأعمال إلى الممارسات الدينية”.

موقع ” قدس برس”.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>