هذا العدد الخاص


يأتي هذا العدد السنوي الخاص في نهاية الموسم الذي تميز بمجموعة من الأحداث الوطنية والدولية لعل أبرزها أحداث 11 شتنبر 2002 والتي ظلت تداعياتها السياسية والاقتصادية والثقافية تحتل مركز الصدارة على المستوى الإعلامي.

وطيلة هذا الموسم كان الإسلام موضع اهتمام أكبر مما كان عليه سواء من قبل خصومه أو من قبل أتباعه وتجلى ذلك في سيل الكتابات الحقودة من جهة، والمنافحة من جهة أخرى.

وقد ارتأينا في المحجة -بعد مواكبة خاصة للحدث خلال مجموعة من الأعداد السابقة- أن نرصد مجموعة من القضايا التي واكبت تألق نجم الإسلام في فضاء الكفر والنفاق، وكان هاجسنا هو  إعطاء خلاصة تقرب القارئ من معرفة خلفيات الحدث أكثر، واعتمدنا في ذلك على مقالات مجموعة من المفكرين الغربيين مثل مراد هوفمان المسلم، وصامويل هنتنكتون، صاحب صراع الحضارات ومحمد ألكسندر ويب أول مسلم أمريكي وضع قواعد وقف للدعوة الإسلامية في أمريكا.

كما عمدنا إلى إبراز معالم الصراع والحوار بين الحضارات، وغيرها من المواضيع التي تجدها أخي القارئ في هذا العدد تحت عنوان :

الإسلام والمسلمون في الغرب في ظل التحولات العالمية بعد أحداث 11 شتنبر.

وإلى أن نلتقي في عدد شتنبر بحول الله، نتمنى لكم عطلة سعيدة تقوي العزائم على تجديد العطاء من أجل هذا الدين.

وأستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه. والسلام

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>