في الواجهة : “فهد” يعتة : تحليل عجيب وغريب Sharon et Hamas assassinent la Palestine


في أسبوعية “LA TRIBUNE” نقرأ مقالا لمدير الأسبوعية فهد يعتة لا يمكن وصفه إلا بالغريب والمثير، لقد اختار له عنوان “شارون وحماس يغتالون فلسطين<، دعا من خلاله >إلى التعبئة من أجل إيقاف العنف واستئناف الحوار وعودة وقف إطلاق النار وإنهاء العمليات العمياء<.

ويضيف فهد يعتة في تحليل مثير للدهشة:

>واليوم، بشجاعة وشرف يجب الاعتراف بأن الوضعية الدرامية الحالية هي ثمار الأخطاء الاستراتيجية المقترفة من طرف الإدارة الفلسطينية التي لم ترد أن تفهم في الوقت المناسب أنه كان من الأفضل قبول الاتفاقات مع القيادة الاسرائيلية العمالية مثل بيريزو باراك، عوض أن تشجع وصول الصهاينة المتطرفين إلى السلطة من قبيل نتنياهو وشارون<.

ويضيف فهد في تحليله العجيب إن >العمليات الارهابية المرتكبة من طرف منظمات فلسطينية متطرفة حرقت ديناميكية السلام التي تحققت بعد اتفاقات أوسلو<  ورأى أن >حماس والجهاد الاسلامي يدفعون من خلال عمليات العنف الأعمى الناخب اليهودي نحو صقور الليكود< ويصل الحد باجتهاد الزميل يعتة إلى حد اتهام السلطة الفلسطينية بأنها لم ترد وضع حد لنشاط المنظمات التي لا تعتبر تحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل هدفا.

العلم 15 دجنبر 01

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>