مأساة نيويورك وواشنطن تضرب أفلام إثارة ومغامرات جديدة كانت هوليوود ستبدأ عرضها


فيما لا تزال فصول مأساة نيويورك وواشنطن مستمرة عقب هجوم الثلاثاء المدمر، تحاول هوليوود جاهدة التوصل إلى كيفية عرض أفلام محددة كان الهدف منها دغدغة مشاعر الجمهور، غير أن الأوضاع الآن باتت مختلفة منذ صباح الثلاثاء الأسود.

فقد جرى تأجيل عرض فيلمين سينمائيين على الأقل أولهما فيلم الحركة والإثارة “الدمار الملازم” Collateral Damage الذي كان من المفترض بدء عرضه في 5 أكتوبر المقبل، إذ أرجئ إلى أجل غير مسمى إلى جانب فيلم “مشكلة كبيرة” Big Trouble الكوميدي الذي أرجئ عرضه من 21 سبتمبر الحالي إلى تاريخ غير محدد في نوفمبر.

علاوة على ذلك، تجري الجهات المعنية مراجعة على بعض الأفلام السينمائية الأخرى حتى تناسب المناخ الاجتماعي السائد حاليا في الولايات المتحدة حيث لا تزال المشاعر متأثرة بعمق من جراء هجوم الثلاثاء.

يلعب الممثل أرنولد شوارزنيغر في فيلم “الدمار الملازم” دور رجل اطفاء يفقد زوجته وطفله في حادث انفجاز سيارة مفخخة في لوس أنجليس، يقول منتج الفيلم، ستيف روثر، أنه بنهاية يوم الثلاثاء الذي دفن فيه الكثير من رجال الاطفاء تحت أنقاض مركز التجارة العالمي اتضح له أنه من غير الممكن أن يطلق حملة دعائية للفيلم في ظل الظروف الحالية. فقد التقى روثر مع مسؤولي “وورنر براذرز” وشوارزنيغر واتفقوا جميعا على تأجيل بدء عرض الفيلم رغم صرف حوالي 20 مليون دولار مسبقا على الاعلانات الترويجية له.

وبصورة مشابهة سحبت ديزني الفيلم الكوميدي “مشكلة كبيرة” وأجلت عرضه إلى نوفمبر. تدور قصة الفيلم، الذي يشارك فيه تيم الآن ورين روسو، حول جسم نووي مخبأ في حقيبة يجري تهريبه إلى داخل طائرة ركاب.

وأعلنت شركة “باراماونت كلاسيكس” أنها ستؤجل الفيلم الكوميدي “أرصفة نيويورك” Side Walks of New York، الذي تشارك فيه هيثر غراهام وايد بيرنز، الى أجل غير مسمى، إذ كان من المقرر بدء عرضه في 21 سبتمبر. وذكر ديفيد دينرشتاين، مسؤول أحد الاستديوهات الذي اتصلت به “واشنطن بوست” وهو في تورنتو حيث شارك في مهرجان سينمائي لم يجتذب الحضور المتوقع، إن الظروف الراهنة ليست مناسبة لعرض الفيلم.

ويتوقع آخرون أن تؤجل الاستديوهات العمل في الأفلام بسبب ضعف الإقبال المتوقع من قبل الجمهور الذي لا يبدو أنه في مزاج لمشاهدة الأفلام تحت ظل الظروف الراهنة. كما أجلت شركة “وورنر براذرز” بدء عرض فيلم “تدريب نهاري” Day Training، الذي يشارك فيه دينزيل واشنطن، من 21 سبتمبر إلى مطلع أكتوبر المقبل.

وتجري بعض الاستديوهات حاليا تعديلات على نصوص بعض الأفلام الهزلية القصيرة كي تأخذ في الاعتبار هجمات الثلاثاء، فقد أعيدت كتابة مشهد من فيلم “رجال الملابس السوداء” Men in Black II صور على خلفية “مركز التجارة العالمي” الذي دمر تماما في هجوم الثلاثاء.                  (الشرق الأوسط ع 01/9/17)

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>