محطات إخبارية


محطات إخبارية

حماس داخل فلسطين

رابين يحاول صرف انتباه الإسرائليين إلى عدوٍّ خارجي :

- قالت صحيفة (هآرتس) العبرية على أن “الغالبية العظمى من قيادة >حماس< تقيم و تتواجد في المناطق الفلسطينية المحتلة الخاضعة للسلطة الاسرائيلية”، كما أن “جميع السلاح ومعظم التعليمات التي تصدر لمنفذي الهجمات وجميع >المخربين< الذين ينفذون هذه الهجمات يأتون من داخل الضفة (الغربية) والقطاع (الغربي) وليس من الاردن”، واتهمت الصحيفة رابين بمحاولة >صرف الانتباه إلى عدوٍّ خارجي.. وإلا فما جدوى التحذير شديد اللهجة إلى هذا الحد؟< وقالت : >فضلا عما سبق، فإن تصريحات رابين وبيريز عاجزة وتنقصها الأسنان (…) اذ لاتمتلك حكومة اسرائيل لا النية ولا القدرة على العمل ضد “حماس” في الأردن. حتى صحت المزاعم التي تم التصريح بها< على حد تعبير الصحيفة.

حماس اذن داخل فلسطين وليست خارجها.. وحضور (حماس) كحركة للمقاومة الاسلامية هو في الاراضي العربية المحتلة سياسيا وعسكريا.. والوجود خارجها هو وجود اعلامي… ولا داعي لقذف الكرة باتجاه عمان أو لندن… القرار هو قرار الحجر والعبوة والبندقية وهو كله داخل فلسطين.

عن مجلة الامان بتصرف ع 101

هبة أمريكية للشرطة الفلسطينية!

- في احتفال رمزي بمطار القاهرة الدولي،  عشية الخميس 28/4/94 حضره وزير الخارجية الأمريكي كريستوفر، ورئيس الوفد الفسطيني المفاوض نبيل شعتْ ووزير الخارجية المصري عمر موسى، ثم تسليم 4 عربات من طراز بلايزر قدمتها الحكومة الأمريكية للشرطة الفلسطينية التي ستنتشر في مناطق الحكم الذاتي بغزة و أريحا. من أصل 200 عربة. وقال كريستوفر : إن الإسرائيليين والفلسطينيين يجهدون من أجل تطبيق إعلان المبادئ، وأوضح أن تسلم هذه العربات يشكل “أفضل رد على المتطرفين الذين يسعون لقتل عملية الإسلام” (!).

جبهة روسية إسرائيلية ضد الأصولية!

أشار الصحفي الإسرائيلي بن علوف في “هارتس” أن من أسباب إصرار الروس على توثيق علاقاتهم مع إسرائيل هو تصاعد المد الإسلامي في الجمهوريات المتاخمة لروسيا. وقد أكد له الدبلوماسيون الروس ذلك بقولهم، إننا مثلكم تماما نشكل أحد أركان الجبهة التي تتصدى للأصولية الإسلامية”. وقد دعا في الآن نفسه الإسرائيليين إلى بناء قاعدة من  الثقة والتفاهم الاستراتيجي تضمن سياسة روسية أكثر توازنا تجاه الأطراف المتصارعة في الشرق الأوسط مع العناية بالتأكيد على أن الجهود التي يبذلها البلدان لمواجهة الأصولية الإسلامية يمكن أن تشكل المصلحة المشتركة في علاقة البلدين في المستقبل.. على الأقل. فهذا ما سعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، اسحاق رابين أن يفهمه لمضيفيه الروس خلال زيارته”

عن الشعب 26 أبريل 94.

دماؤنا… ودماء اليهود.

في يوم الأربعاء 13/4/94 وقف عرفات أمام أعضاء البرلمان الأوربي ليدين وبشدة -على حد تعبيره- العمليات الجهادية الاستشهادية التي قامت بها حركة حماس ضد اليهود في الأراضي الفلسطينية المحتلة انتقاما لشهداء مذبحة الحرم الإبراهيمي… ولا ندري هل كان عرفات المتباكي على دماء اليهود يعلم أنه في الوقت الذي كان يتباكى على حلفائه اليهود أمام الأوربيين – يوم الأربعاء كان أهل فلسطين يورون التراب أكثر من خمس شهداء بينهم امرأة حامل قتلها مستوطن يهودي.

إن دماء المسلمين أغلى وأعز من دماء اليهود يا حلفاء اليهود ويا أصحاب الهزائم.

المجتمع ع، 1096.

نظام الجنرال بن علي يسلح فرق الموت الفرنكوشيوعية في الجزائر.

نقلت صحيفة الحياة اللندنية (13 أبريل 94) من مصادر جزائرية مسؤولة أن معلومات بلغت رئاسة الدولة عن تسريب أسلحة عبر الحدود التونسية للملشيات التي كونتها بعض الأحزاب العلمانية لمواجهة الإسلاميين وكان سعيد سعدي رئيس الحزب البربري قد أعلن من باريس عن تكوين فرق مسلحة للتصدي للحركة الإسلامية وافشال مسعى الحوار… مع العلم أنه نقل في الأيام الماضية خير عودة ثلاث جثث لأعوان من فرق الطلائع (النمور السوداء) في البوليس التونسي الذين كانوا يشاركون في قمع انتفاضة الشعب الجزائري الشقيق.

عن نشرة تونس ع 21

ملاحقة الأعلام الأجنبي بتونس!

أكدت نشرة “تونس الشهيدة” أن السلطات التونسية قد منعت الصحف المغربية الكبرى من التوزيع في تونس وهي صحف (العلم ، والاتحاد الاشتراكي، ولبيرلسيون والرأي، كما اتخذ نفس القرار -أي المنع- في حق صحيفتي “Le Monde” و “Libération” الفرنسيتين والسبب تضامنها مع المتصف المرزوقي بعد اعتيقاله، وتغطيتها للانتخابات بطريقة لم ترض النظام التونسي.

فرنسا تدعو أوربا لاتخاذ سياسة مشتركة ضد الجزائر.

ذكرت مصادر مقربة من الحكومة الفرنسية أن فرنسا بدأت مفاوضاتها مع شركائها في الاتحاد الأوربي بهدف الاتفاق على سياسة مشتركة حيال الأوضاع في الجزائر. وتتلخص هذه السياسة في :

1- تقديم دعم سياسي ومالي للحكومة الجزائرية

2- منع تنظيم خلايا أصولية في دول أوربا كلها

3- منع تدفق الجزائريين وذوي الجنسية المزدوجة الهاربين من  أحداث العنف إلى فرنسا ودول أوربا.

وكبداية لهذه السياسة بدأ البنك الدولي وبعض الدول الأوربية بتقديم المساعدات المالية والقروض، حيث صادق البنك الدولي على إقراض الجزائر 136 مليون دولار وقدمت بلجيكا 28 مليون دولار، وتتوقع فرنسا أن تحصل السلطات الجزائرية على معونات قيمتها 1.2 مليار دولار في العام الحالي عن الدول الأوربية.

مجلة المجتمع.

مصر تزود إسرائيل ب 40% من حاجاتها من البترول.

جاء في مجلة “قصايا دولية” ع225، أن الحكومة المصرية رفعت حصة (إسرائيل) من البترول الخام إلى 2.4 مليون طن بزيادة قدرها 400 ألف طن عما قررته اتفاقية كامب ديفد عام 1979.

وقال موشي شاحال، وزير الطاقة الإسرائيلي في تصريحات نشرتها مجلة “بتروليوم إنتيليجنس ويكلي” أن مصر أصبحت تزود (إسرائيل) بحوالي 40% من احتياجاتها البترولية والتي تصل إلى 200 ألف برميل يوميا.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>