هبة سعودية الى الكونغرس اليهودي الأمريكي


هبة سعودية الى الكونغرس اليهودي الأمريكي

دفعت السفارة السعودية في واشنطن 10 آلاف دولار للكونغريس اليهودي الأمريكي لحجز عشرة مقاعد في الحفل السنوي الذي يعقده هذا المنتظم لمنح جائزة “ستيفن وايز” ولجمع التبرعات السخية! لفائدته. وتجذر الإشارة الى أنه سبق لمسؤولين كبار في هذا الكونغريس أن قاموا بزيارة المملكة العربية السعودية.

خط حديدي يربط القاهرة بتل أبيب :

لزيادة التبادل التجاري بين مصر و”إسرائيل”، وتهييئا للسوق الشرق أوسطية في المستقبل، تقام حاليا دراسات مكثفة لإنجاز خط للسكك الحديدية يربط ما بين القاهرة وتل أبيب.

وتشرف على دراسة المشروع لجنة من خبراء وزارة النقل الإسرائيلية، ومن المنتظر أن يتم توسيع شبكة السكك الحديدية لتربط تل أبيب بكل العواصم الأعضاء في السوق الشرق أوسطية مستقبلا.

خط أنابيب الغاز الطبيعي العربي-الإسرائيلي

1.8 مليار دولار هي التكلفة الإجمالية لمشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي الذي سينطلق من دولة عربية خليجية ويمر عبر دولة عربية خليجية أخرى ليصل الى “إسرائيل”.

ومن المنتظر توقيع اتفاق بهذا الصدد يسمح لإسرائيل باستخدام الغاز لمدة 25 سنة في توليد الكهرباء عوض الفحم والبترول.

محطة تكرير البترول المصرية-الإسرائيلية

يُدرس حاليا مشروع مشترك بين مصر و”إسرائيل” يتمثل في إنشاء محطة تكرير البترول المصري بالإسكندرية لتصديره الى “إسرائيل”، وتبلغ تكلفة المشروع 950 مليون دولار.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>