أخبار وتعاليق : تغريم مغَنٍّ فرنسي صفع قرده


قضت محكمة بتغريم المغني الفرنسي جوي ستار  مبلغ 9750 يورو 9100 دولار بعد أن ضرب قرده  الصغير في تسجيل تلفزيوني مما أثار عاصفة من الاحتجاجات من نشطاء حقوق الحيوان ومنهم الممثلة السينمائية السابقة بريجيت باردو. صفع المغني القرد المحبوس في قفص والذي لا ذيل له وهو من فصيلة قرد المغرب عدة مرات خلال برنامج سجلته قناة أم6 التجارية في منزله في -مارس- مما أثار سيلا من الشكاوى من المشاهدين الذين أبلغوا باردو وجماعات حقوق الحيوان الأخرى.

وقضت المحكمة  بأن ستار واسمه الحقيقي ديديه مورفيل مذنب بتهمة سوء معاملة حيوان وبحيازة  أصناف مهددة بالانقراض بدون ترخيص. ويوجد قرد المغرب في الجزائر والمغرب وعلى صخرة جبل طارق.

إسرائيلية ساعدت في تنفيذ

عملية استشهادية

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء الإسرائيلي في بيان أن يهودية إسرائيلية وزوجها، وهوفلسطيني، اعتقلا أخيرا واعترفا بأنهما نقلا منفذ العملية الاستشهادية التي وقعت في  22 مايو في بلدة “ريشون لتسيون” بجنوب تل أبيب وقتل فيها شخصان، إلى مكان العملية.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اعتقلت في 23 مايو غداة العملية في ريشون لتسيون مارينا بينسكي 26 عاما وهي يهودية روسية هاجرت إلى إسرائيل قبل 11 عاما، وزوجها الفلسطيني إبراهيم سراحنة 33 عاما من الدهيشة  “قرب بيت لحم.

وخلال التحقيق، أقر الزوجان بأنهما نقلا منفذ العملية من بيت لحم إلى ريشون لتسيون في سيارتهما.

وأضاف المصدر نفسه أن الاستشهادي من منطقة بيت جالا الفلسطينية المحاذية لمدينة بيت لحم.

في مهد الديمقراطية وحقوق الإنسان :

إعفاء ضابط أمريكي اتهم بوش بالاستفادة من هجومات 11 شتنبر

قال مسؤول عسكري أن ضابطا بالقوات الجوية الأمريكية أعفي من الخدمة بعد اتهامه للرئيس الأمريكي جورج بوش بالسماحبهجمات 11 سبتمبر لأنه كان في حاجة إلى حرب. وقال متحدث باسم الجيش، أن اللفتنانت كولونيل ستيف بتلر أعفي من الخدمة كنائب لمستشار شؤون الطب في معهد اللغات العسكري إلى حين الانتهاء من التحقيق في رسالته التي نشرت في صحيفة “مونتيري كاونتي هيرالد” في 26 مايو الماضي.

واتهم بتلر في رسالته للصحيفة بوش القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية بالسماح بحدوث هجمات 11 سبتمبر لتحقيق أهداف سياسية خاصة به، وجاء في الرسالة “بالطبع عرف بوش بالهجمات الوشيكة على أمريكا. ولم يفعل شيئا لتحذير الشعب الأمريكي لأنه يحتاج هذه الحرب ضد الإرهاب. والده وجد صدام واحتاج هو إلى أسامة”. ومضى بتلر يقول فالشعب الأمريكي لم ينتخبه وإنما جاء به إلى البيت الأبيض حكم المحكمة العليا المحافظة.

وبتلر ضابط مخضرم خدم في القوات الجوية الأمريكية منذ 24 عاما وشارك في حرب الخليج عام 1990.

العلم 06 يونيو 2002.

20 مليون سائح عربي

الأكثر سخاء في العالم

دبي-رويترز: قال مسؤول اقتصادي دولي كبير  إن دول الشرق الأوسط ستنفق هذا العام نحو 11,3 بليون دولار على قطاع السياحة والسفر بعدما تمكن هذا القطاع من التعافي من الآثار السلبية لأحداث سبتمبر الماضي.

وقال توم نوتلي المدير التنفيذي لشركة ريد ترافل للمعارض الدولية المنظمة لمعرض سوق السفر العربي أن السائحين من الدول العربية ومنطقة الخليج تصدروا قمة لائحة مجلس السياحة والسفر الدولي كأعلى نسبة إنفاق سياحي خارجي للفرد.

وأشار نوتلي إلى أن دراسة أعدت قبل أحداث سبتمبر أشارت إلى أن عدد السياح العرب الذين يسافرون إلى الخارج سنويا يبلغ نحو 20 مليون سائح.

وأفاد المسؤول الدولي أن مجلس التجارة والسياحة العالمي يؤمن أن جميع المؤشرات بالنسبة لهذا العام أكثر من جيدة في ظل التوقعات التي تقول إن قطاع السياحة والسفر في العالم سيحقق عام 2002 عوائد اقتصادية بقيمة 95 بليون دولار وأن الرقم سيترفع إلى نحو 180 بليون دولار عام 2010،

يولدون قابضين على الحجر

وقف جميع الأطباء وأفراد العائلة مبهورين أمام عظمة الخالق التي تجسدت  أمامهم في طفل  ولد من بطن أمه وكفة يده قابضة على قطعة هي أقرب ما تكون من حجر صغير يمسك به الطفل بكل قوة وقد كانت هذه القطعة ملتصقة بأصبع يده الصغير.

أخذوا يحدقون في يد المولود الجديد القادم إلى الدنيا والذي أبى إلا أن يأتي من بطن أمه حاملا معه الحجر ليوصل رسالة مفادها أن الحجر هو الطريق الوحيد للخلاص من نير الاحتلال.

حدث ذلك في مدينة غزة في الخامس عشر من أبريل الماضي عندما ولد الطفل محمد جواد حمدية في أحد عيادات المدينة وذكر والد الطفل أن جميع من شاهد هذا الأمر عبر عن اندهاشه واستغرابه ولم تصدق أعينهم ما يشاهدون، أما الطبيب عبد الجواد العجلة الذي أشرف على ولادة الطفل محمد فقد عبر هو الآخر عن دهشته وأكد “أنها الحالة الأولى التي تمر أمام عينيه مضيفا أن الطفل ولد وقد علق بأًصبع يده الصغير كيس لحمي بحجم حجر صغير يشبه البيضة وهو صلب ويمسك به بكل قوة مضيفا أن مثل هذه الحالة تحتاج إلى عملية جراحية لاستئصال هذا الكيس الصلب وقال إن هذه الظاهرة تدل على عظمة الخالق وعلى قدسية الحجر الفلسطيني الذي يرشقه الأطفال في وجه جنود الاحتلال للدفاع عن الحقوق المغتصبة للشعب الفلسطيني.

الرأي الأردنية الأحد 5 صفر 14243موافق 28/4/2002.

 

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>