قلعة السراغنة:لقاء تواصلي عن تجربة التعليم الأصيل الجديد


تقرير عن لقاء قلعة السراغنة

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة لقاء تواصليا عن تجربة التعليم الأصيل الجديد بتنسيق مع جمعية تنمية التعاون المدرسي تحت شعار: “جميعا من أجل الارتقاء بالتعليم الأصيل الجديد”. وبمشاركة منسقي اللجن الجهوية للتعليم الأصيل الجديد بكل من طنجة تطوان وفاس – مكناس ودرعة – تافيلالت وسوس – ماسة وبني ملال- خنيفرة.

وقد ابتدئ الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني، وبعده تفضل السيد المدير الإقليمي لمديرية قلعة السراغنة بكلمة ترحيبية بالمشاركين، بعد ذلك تفضل ممثل المجلس العلمي واللجنة الإقليمية للتعليم الأصيل بإلقاء كلمة أكد فيها على انخراط المجلس العلمي المحلي بكل إيجابية في إنجاح هذا النوع من التعليم بكل مؤسسات الإقليم.

ثم قدم ذ. سعيد صنير، ممثل لجنة طنجة تطوان عرضا في موضوع: “مقترحات لإرساء معايير الجودة في منهاج التعليم الأصيل الجديد”. بعده قدم د. امحمد الينبعي، المنسق الجهوي لجهة فاس مكناس عرضا في موضوع: “الواقع الجديد للتعليم الأصيل وآفاق تنميته وتطويره”. أما العرض الثالث فقدمه ذ. محمد التيرش في موضوع: “منهاج التعليم الأصيل الجديد واقعه وآفاقه”.

وقبل عرض تجربة مؤسسة الشهيد رحال بن أحمد، وتجربة جهات درعا تافيلالت، وطنجة تطوان، والرباط القنيطرة استمتع الحاضرون بتقديم لوحة تربوية فنية رائعة لتلامذة مؤسسة الشهيد رحال بن أحمد. وبعد المناقشة العامة الجادة والمفيدة لمضامين العروض الثلاثة. تناول الكلمة من جديد السيد المدير الإقليمي شكر من خلالها كل من كانت له يد بيضاء في التعليم الأصيل وجنود وجنديات الخفاء لإنجاح هذا اللقاء، وبعده تمت زيارة معرض الأندية التربوية لمدرسة الشهيد رحال بن أحمد، ودعي الجميع إلى حفل شاي.

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

 

إعداد: ذ. الفاطمي الماحي.

منسق اللجنة الإقيليمية المشتركة

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *