صحتك أولا – نصائح لصحة جيدة


نصائح لصحة جيدة
> الإكثار من شرب الماء. فالماء ليس منبع الحياة فحسب، وانما هو عنصر هام يساعد على إطالة العمر واكتساب الصحة. ويؤدي عدم شرب الماء بكمية كافية إلى الاصابة بأمراض عديدة، لهذا يجب المواظبة على شرب كمية جيدة من الماء يوميا.
> اتبع نموذج الهرم المقلوب بالنسبة للعادات الغذائية وكمية وجبات الطعام. فالفطور هو اساس الهرم وقاعدته الاكبر ويجب ان يكون اهم وجبة اساسية لجسمك، اما الغداء فيجب ان تتناول فيه كميات جيدة متوازنة من الغذاء الصحي فهو يشكل منتصف الهرم. اما العشاء فهو قمة الهرم ويجب ان تكون كميته قليلة وخفيفة.
> تذكر اهمية إزالة الضغط والتوتر. وتعتبر الابتسامة عدو الضغط فابتسم للحياة ولا تقلق بسبب أمور بسيطة، بل عش حياة مريحة مما يمكنك من إختيار الأمور الهامة بالنسبة لك كي تحقق حلم طول العمر. لا تنس مساعدة الآخرين. فيمكنك أن تساعد الفقراء وتقدم الأطعمة للجائعين، وتمد يد العون لمن يعيشون في ازمات ومشاكل. وعندما ترى سعادة الغير ستشعر بالمزيد من السعادة انت ايضا.
> لا بد من التفاؤل. التفاؤل يجعل الإنسان يحافظ على نفسية جيدة وعادات جيدة ويزوده بالطموح والقوة أثناء مواجهة الصعوبات.
> الزهد في الحياة. عليك ان تقلل من الاتكال على الغير وتختار اختيارات بسيطة مفيدة لصحتك. مثلا من الافضل ان تختار شرب الماء بدلا من المشروبات الغازية، وان تمشي بدلا من قيادة السيارة، وان تطبخ بنفسك او تتناول طعام البيت بدلا من أكل وجبات المطاعم. وهذه الخيارات تجعل جسمك أكثر حرصا على الاسترخاء والراحة.
> أظهرت دراسة أمريكية أن الصحة النفسية لدى اولئك الذين يحبون أهلهم هي جيدة جدا وافضل بكثير من غيرهم، وهذا يمكنهم من تحقيق حلمهم بصحة جيدة. اما السر في ذلك فهو أن حب الأهل يولد لدى الانسان الشعور بالمسؤولية من اجل الحفاظ على صحتهم.
> اليوغا والتأمل. تمكنك رياضة اليوغا من تحقيق الإسترخاء لكامل عضلات الجسم وتساهم في القضاء على جميع السموم الموجودة داخل جسم الانسان عن طريق حركات مستمرة. واليوغا ايضا تشجع على التأمل مما يجعل ذهنك أكثر هدوءا.

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>