صحتك أولا – أهم الأطعمة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي


1- الأسماك: إن سمك التونا والماكريل والسلمون من أفضل الأنواع على الإطلاق فهو يحتوي على أوميجا 3، وهو ضروري للجسم ويحمي الإنسان من أمراض القلب والشرايين.
2- البروكلي: وهو من أغنى الخضراوات التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي.
3- الكيوي: وهو من أفضل أنواع الفاكهة لأنه يحتوي على ضِعف فيتامين (C)الموجود في البرتقال ونسبة كبيرة جدا من البوتاسيوم ضِعف الموجود في الموز، كذلك يوجد به الكثير من عنصر الماغنسيوم ومادة الكلوروفيل تحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة وهي المادة التي تعطيه اللون الأخضر وهذه المادة لها أثر عجيب في تقوية الجهاز المناعي،
4- السبانخ: تعتبر السبانخ من أهم الأطعمة الغنية بعنصر الحديد ويُنصح بتناولها ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل حيث أنها تقوي الدم وتمنع حدوث الأنيميا عند الكبار والصغار .
5- حليب الصويا : من أهم الأغذية المقوية للجهاز المناعي لذلك يجب أن يتناول كوب من هذا الحليب يوميا.
6- زيت الزيتون : يجب أن يحتوي الغذاء اليومي على ملعقة كبيرة على الأقل يوميا عن طريق إضافته للجبن وهرسها أو إضافته لطبق السلطة اليومية لما له من أثر فعال في إذابة الكوليسترول الضار المتراكم داخل الشرايين كما أنه يعمل على عدم تكوينه في نفس الوقت.
7- اللوز: أكثر الأطعمة النباتية احتواء على البروتينات وكذلك احتوائه على نسبه عالية من مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية الهامة لبناء العظام مثل الفسفور والمنجنيز والكالسيوم والماغنسيوم لذلك فهو طعام هام جدا للكبار والصغار ويمكن تناوله في صورة حليب اللوز. 500 مل من الحليب يوميا يحافظ على مخزون فيتامين « د » والحديد للأطفال أظهرت دراسة حديثة أن تناول كوبين من حليب البقر يوميا قد يكون كافيا للحفاظ على المستويات الصحية لفيتامين د و مخزون الحديد لمعظم الاطفال.

اترك تعليقا :

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *